الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مارك زوكربيرج يوضح أسباب تغيير اسم شركة فيسبوك إلى ميتا

 مارك زوكربيرج تغيير
اقتصاد
مارك زوكربيرج تغيير اسم فيسبوك
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 08:43 م

أعلنت شركة فيسبوك العالمية المالكة لتطبيق فيسبوك وواتساب وإنستجرام وغيرهم، إلى اسم ميتا، وذلك في المؤتمر السنوي للشركة مساء اليوم الخميس، ونشرت بلومبرج الاقتصادية العالمية الخبر.

حسب تقارير عالمية صدرت عن أبرز أسباب تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا، يهدف تغيير الاسم إلى إعادة صياغة Facebook كمفهوم للتواصل الاجتماعي، وإعادة بناء الهوية المؤسسية لتركز خلال الفترة المقبلة على metaverse.

في المؤتمر الصحفي مساء اليوم، قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك إن شركة فيسبوك تغير اسم شركتها إلى ميتا مع تحول الشركة تركيزها إلى الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وفق مارك، فإن مجموعة تطبيقات الشركة التي أعيدت تسميتها - بما في ذلك Facebook و Instagram و WhatsApp - لن تغير الأسماء، لكن شريط أسهم Meta سيتغير من FB إلى MVRS بدءًا من 1 ديسمبر.

قال زوكربيرج خلال مؤتمر فيسبوك السنوي Facebook Connect: "بدءًا من اليوم، أصبحت شركتنا الآن Meta، مضيفا: الآن لدينا نجم الشمال الجديد للمساعدة في إحياء المعنى الحقيقي، ولدينا اسم جديد يعكس النطاق الكامل لما نقوم به والمستقبل الذي نريد المساعدة في بنائه من الآن فصاعدًا، سنكون ميتافيرس أولًا، وليس فيسبوك أولًا.

قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج، في تصريحات له منذ شهر، إن جهوده خلال السنوات المقبلة، ستتمحور حول مشروع شركته الجديدة القائمة على Metaverse.

ويريد مارك من خلال هذه الشركة، إقامة عالم افتراضي موازٍ للعالمين الواقعي الحالي والافتراضي القائم على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، فالعالم الجديد ينقل الفرد من مستخدم للإنترنت إلى جزء منه.

وسيهدف الاسم الجديد إلى إعادة صياغة تركيز Facebook على بناء metaverse، بدلًا من شركة وسائط اجتماعية من خلال إعادة تسمية تطبيقه الرئيسي كواحد من تطبيقات عديدة تابعة لشركة أم، وفقًا لـ The Verge.

ويعني ذلك، أن اسم فيسبوك كموقع وسائل تواصل اجتماعي سيبقى قائما، لكنه سيكون مثله مثل انستجرام وواتساب، بينما الشركة الأم ستحمل اسم مختلفا كليا عن اسمها الحالي فيسبوك، ليعكس مستقبل عمل الشركة.

تابع مواقعنا