الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرهان: سيتم اختيار المسؤولين في السودان بعيدا عن الانتماءات الحزبية

عبد الفتاح البرهان
سياسة
عبد الفتاح البرهان القائد العام للجيش السوداني
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 09:56 م

قال الفريق أول عبد الفتاح البرهان، القائد العام للجيش السوداني، إنه سيتم اختيار المسؤولين في السودان  بعيدا عن الانتماءات الحزبية.

وأضاف البرهان، في مؤتمر له اليوم الخميس، أن دماء الضحايا الذين سقطوا على الأراضي السودانية خلال الفترة الماضية دفعت القوات المسلحة للعمل على تصحيح مسار الثورة في السودان.

وفيما يتعلق بإجراء الانتخابات الرئاسية السودانية، أكد البرهان على حرص القوات المسلحة الوصول بالمرحلة الانتقالية إلى انتخابات حرة ونزيهة، كما أكد أن هياكل السلطة السودانية المقبلة ستضم ممثلين من كل الولايات في السودان، وأن شباب الثورة هم المفتاح لنجاح المرحلة الانتقالية.

وقدم قائد الجيش السوداني، في مؤتمر له أمس الأربعاء، الشكر لرئيس الوزراء السوداني على الفترة الماضية كرئيس للحكومة.

وواصل البرهان، أنه ناقش مع الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني، التطورات التي تشهدها الساحة السياسية السودانية، بهدف المشاركة السياسية الواسعة، وأنه ناقش مع المبعوث الأمريكي سبل حل الأزمة مع القوى السياسية.

وأردف القائد العام للجيش السوداني، أنه سيتم اختيار وزير من كل ولاية، وأن المبادرة المقدمة من الدكتور عبد الله حمدوك، بشأن إنهاء الأزمة السودانية تم اختطافها من قبل بعض الأطراف، وتم إقصاء القوات المسلحة من هذه المبادرة.

واختتم الفريق أول عبد الفتاح برهان، بأن قوى الحرية والتغيير رفضت الاستماع لوجهة نظر القوات المسلحة وعملت على إقصاء القوات المسلحة من المشهد السياسي السوداني.

تابع مواقعنا