الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرهان: حمدوك أول المرشحين لمنصب رئيس الوزراء المقبل رغم تحفظه

البرهان وحمدوك
سياسة
البرهان وحمدوك
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 09:54 م

قال الفريق أول عبد الفتاح البرهان القائد العام للجيش السوداني، إن الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الحكومة السودانية المنحلة، هو أول المرشحين لمنصب رئيس الوزراء “رغم تحفظه”.

 

وأضاف البرهان، في مؤتمر له، اليوم الخميس، أن حمدوك كان متفقًا مع القوات المسلحة على عدم قابلية أوضاع ما قبل التصحيح، للاستمرار، إلا أن أطرافًا تدخلت، وأفسدت هذا التوافق- على حد قوله.

 

كما تعد البرهان، بإكمال هياكل السلطة الانتقالية، والتحول الديمقراطي السوداني، في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا على أنه سيتم انتقال مدني كامل يكفل للسودانيين العيش بكرامة.

وتابع البرهان أن القوات المسلحة السودانية، ستفي بتعهداتها، ولن يفرض أحد إرادته على الشعب السوداني، وأنه لا مصالح أو أطماع للجيش السوداني وراء حركة التصحيح؛ سوى تلبية طموحات الشعب السوداني، بالوصول إلى حكومة ذات قيادة مدنية منتخبة.

 

وأشار إلى أنه سيتم اختيار المسؤولين في السودان، بعيدا عن الانتماءات الحزبية، مؤكدا أن دماء الضحايا الذين سقطوا على الأراضي السودانية خلال الفترة الماضية؛ دفعت القوات المسلحة للعمل على تصحيح مسار الثورة في السودان.

 

وفيما يتعلق بإجراء الانتخابات الرئاسية السودانية؛ أكد البرهان، حرص القوات المسلحة على الوصول بالمرحلة الانتقالية إلى انتخابات حرة ونزيهة.

 

كما أكد أن هياكل السلطة السودانية المقبلة، ستضم ممثلين من كل الولايات في السودان، وأن شباب الثورة هم المفتاح لنجاح المرحلة الانتقالية.

تابع مواقعنا