الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال لـ رئيس القوى العاملة بالنواب: لن ننتقص من حُقوق العُمال المشروعة

وزير قطاع الأعمال
اقتصاد
وزير قطاع الأعمال خلال اللقاء
الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 10:18 ص

التقى هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، صباح اليوم، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بمكتبه بوسط القاهرة، لمُناقشة عدد من القضايا العمالية بحضور سولاف درويش وكيل اللجنة.

وأكد رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عادل عبد الفضيل خلال اللقاء، أن الحوار المجتمعي هو أقرب طريق للتوصل إلى تشريعات وقوانين واتفاقيات ولوائح تُحقق التوزان في علاقات العمل بين أطراف الإنتاج الثلاثة من حكومة وأصحاب أعمال وعمال، موضحًا أن ذلك يَصب في مصلحة زيادة الإنتاج، والاستقرار في مواقع العمل والإنتاج.

جانب من لقاء وزير قطاع الأعمال العام

وقال عبد الفضيل في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن اللقاء تناول مُناقشة بعض الملفات التي تهم الرأي العام العمالي؛ خاصة أرباح عمال شركات الأدوية، وعودة شركة سيد  للعمل بكامل طاقاتها، وأهمية تطوير تلك الصناعة الاستراتيجية، وكذلك الحديث حول لائحة قطاع الأعمال العام، وأهمية خروج لائحة تحقق مكاسب للعمال، ولا تنتقص من حقوقهم المشروعة، مع إشراك الأطراف المعنية خاصة النقابات العامة ولجانها النقابية في الحوار حول اللائحة.

وأضاف أن النقاش تطرّق إلى مُتابعة ملف تعويض عمال شركة الحديد والصلب، مؤكدًا الحرص على الانتهاء من هذا الملف، وتنفيذ ما جرى الاتفاق عليه مع كافة الأطراف المعنية التي وقعت على الاتفاق، وذلك في أسرع وقت ممكن.

كان وزير قطاع الأعمال، قد صرح مساء أمس، حول أزمة عمال الحديد والصلب، قائلا: إن العمال لم يتقاضوا كامل مستحقاتهم حتى الآن لأنه تم تشكيل لجنة وهي ما زالت تباشر مهامها، مضيفا أنه تم حتى الآن تصفية 3 شركات فقط ومن المخطط تصفية 2 آخرين، مضيفا أن إعادة هيكلة الشركات تأتي في مصلحة العمال.

كما تناول اللقاء مصير شركات الغزل والنسيج خاصة بعد عملية الدمج، مؤكدًا ضرورة العمل المشترك من أجل حماية الصناعة الوطنية وتطويرها والنهوض بها، وكذلك الحفاظ على حقوق العمال المشروعة.

تابع مواقعنا