رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التخطيط: استحواذ إقليم القاهرة على 27% من إجمالي استثمارات خطة التنمية المحلية

محافظة القاهرة
اقتصاد
محافظة القاهرة
الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 01:33 م

أوضح تقرير صادر عن  وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن التوزيع الجغرافي للاستثمارات المستهدفة على مستوى أقاليم الجمهورية خلال عام 21/2022 يشير إلى استحواذ إقليم القاهرة على 27% من إجمالي الاستثمارات، يليه إقليم القناة وسيناء، والذي يستحوذ على نسبة 16%، فضلًا عن إقليمي الدلتا والإسكندرية بنسبة 15% و14% على التوالي، ثم إقليم شمال الصعيد بنسبة تناهز 12%، بالإضافة إلى إقليمي جنوب ووسط الصعيد بنسبة 9%، و7% بالترتيب.

يأتي ذلك وفقا لإعلان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها، مستهدفات خطة العام المالي الحالي 21/2022 في مجال التنمية المحلية.

برنامج التنمية المحلية

وأشار التقرير إلى أن برنامج التنمية المحلية يتضمن 5 برامج فرعية تختص بالطرق والكباري، مد وتدعيم شبكات الكهرباء، تحسين البيئة، الأمن والإطفاء والمرور، بالإضافة إلى برنامج تدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

وأوضح التقرير أن تلك البرامج تستهدف التوسع في تشغيل الشباب وتنمية المشروعات الصغيرة وتنشيط عجلة الاستثمار، بالإضافة إلى رفع كفاءة إدارة المجتمع المحلي، وتشجيع المشاركة الشعبية، وإدماج قضايا النوع الاجتماعي في التنمية والتخطيط، فضلًا عن الحفاظ على الموارد الطبيعية والإصحاح البيئي.