رئيس التحرير
محمود المملوك

أبرزها ركائز الأمن المجتمعي.. الأوقاف تنشر موضوعات خطبة الجمعة لشهر نوفمبر المقبل

 صلاة الجمعة
صلاة الجمعة

أفصح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن الموضوعات الأربعة لخطبة الجمعة، لشهر نوفمبر القادم من العام الحالي 2021.

وكتب مختار جمعة، مشورا له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أوضح فيه موضوعات خطب الجمعة الـ 4 لشهر نوفمبر القادم، مشيرا إلى تاريخ كل خطبة، مشددا على الأئمة والخطباء كافة، اتباع قواعد الوزارة  فيما يتعلق بإلقاء خطب الجمعة في ظل الظروف الراهنة التي  تمر بها مصر والعالم.

ومن المقرر أن تتناول خطبة الجمعة الأولى من شهر نوفمبر القادم، والتي توافق 5 نوفمبر 2021،  الحديث حول موضوع مفهوم العبادة، فيثما تتناول الخطبة الثانية موضوع أحوال الفرَج والشدة، بتاريخ 12 نوفمبر 2021.

كما حدد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الأسرة سكن ومودة، موضوعا لخطبة الجمعة الثالثة من شهر نوفمبر الماضي، والتي توافق 19 من شهر الشهر القادم 2021.

 وعن آخر خطب الجمعة لشهر نوفمبر القادم، فقد خصصها وزير الأوقاف للحديث حول موضوع ركائز الأمن المجتمعي، وذلك في يوم 26 من نوفمبر القادم.

هذا وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها، على ألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية؛ مراعاة للظروف الراهنة، منوهة بسعة أفق الأئمة  العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة الحالية.

 

عاجل