الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اقتصادية النواب تستدعي وزير المالية لمناقشة ضريبة الأرباح الرأسمالية | خاص

النائب أحمد سمير
سياسة
النائب أحمد سمير
الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 03:19 م

كشف النائب أحمد سمير رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس النواب، عن استدعاء وزير المالية الدكتور محمد معيط، لاجتماع اللجنة، يوم الاثنين المقبل؛ من أجل مناقشة ضريبة الأرباح الرأسمالية، خاصة بعد وصول اللجنة لعدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء، بشأن تداعيات تطبيق ضريبة الأرباح على الاقتصاد المحلي. 

 

النائب أحمد سمير 

 

وأوضح رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس النواب، خلال تصريحات لموقع القاهرة 24، أن اللجنة تنتظر تقريرا ورد إليها من مجلس الشيوخ، بشأن مناقشتها ملف ضريبة الأرباح الرأسمالية، الأسبوع الماضي، مع عدد من الأعضاء المتعاملين في سوق المال، وجمعيات الأوراق المالية، متوقعًا حضور الدكتور محمد معيط، اجتماع اللجنة الاقتصادية، في مجلس الشيوخ، الأحد المقبل، قببل أن يتوجه في اليوم التالي إلى مجلس النواب لمناقشة الموضوع ذاته.

 

والجدير بالذكر أن النائب محمد مصطفى السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة لوزير المالية بشأن إعلان بدء تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة، اعتبارًا من أول يناير المقبل.

 

وكان محمد السلاب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، طالب بضرورة البدء في حوار موسع لجميع أطراف السوق؛ لبحث جوانب القضية كافة.

 

ودعا النائب، إلى أهمية كشف تقديرات وزارة المالية للأثر الضريبي لضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة، وبالمقابل الأثر المالي السلبى على البورصة للتطبيق.

 

كما طالب السلاب، الحكومة بوضع خطة لبرنامج الطروحات الحكومية، متسائلا: هل تم تقدير الأثر السلبي على هذه الطروحات في حال تطبيق الضريبة؟

تابع مواقعنا