الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن توقع بروتوكول سُترة لبناء 1000 منزل للأسر الأولى بالرعاية

نيفين القباج وعلي
أخبار
نيفين القباج وعلي جمعة
الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 04:25 م

وقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير ومؤسسة الوليد للإنسانية، لتنفيذ المرحلة السادسة من مشروع سترة والذي يشمل إعادة ترميم وتسقيف عدد 1000 منزل للأسر الأولي بالرعاية، بالتعاون مع وزارات التضامن الاجتماعي والإسكان والمرافق والتنمية المحلية وبتمويل من مؤسسة الوليد للإنسانية.

جاء ذلك بحضور الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية، واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي التعمير ممثلا عن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

وعبرت وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها البالغة بالمشاركة في هذا الحدث السعيد والملتقي الإنساني الذي يعكس وجدان التضامن العربي وخدمة الانسانية، مشيدة بدور مؤسسة الوليد للإنسانية وما حققته من مردود اجتماعي وانساني بالغ الأثر، حيث يزيد عدد مستفيديها أكثر من مليار شخص في مجالات السكن الملائم وتمكين المرأة وذوي الهمم والثقافة، وكذلك مؤسسة مصر الخير التي ولدت من رحم تنموي أصيل وكبرت عملاقة وتقدم نموذجًا أصيلًا في العمل الاجتماعي ومثالًا للإخلاص وكانت ومازالت شريكًا حقيقيًا في كافة خططها التنموية في مختلف المجالات على مستوى الجمهورية.

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

وأضافت القباج، أن المؤسستين تشاركا معًا في قضية انسانية ملحة تعمل اليوم من أجلها كل مؤسسات الدولة  المصرية تحت شعار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تبدأ بالحق في السكن الكريم وتوفير الخدمات المتكاملة وفتح فرص العمل وتنمية رأس المال الاجتماعي لأكثر من 58 مليون مواطن في أكثر من 4500 قرية مصرية بتكلفة إجمالية تتجاوز الـ 700 مليار جنيه علي مدار ثلاثة أعوام فقط، موجهة التحية للرئيس الجمهورية حامي حمي الوطن والذي لا يرضي المواطن إلا بالعزة والحياة الكريمة.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن المجتمع المدني لعب دورًا مهمًا في إنجاح المرحلة الأولى من المبادرة إذ شارك بنحو 20% من الموارد المخصصة للمبادرة بقرابة 10 مليارات جنيه، هذا بالإضافة إلي إنتهاء الدولة من بناء مليون وحدة سكنية في المناطق المطورة والمنقول إليها سكان المناطق غير الآمنة والعشوائية.

وأشادت القباج، بمبادرات مؤسسة مصر الخير مع مؤسسة الوليد للانسانية في دعم وتحسين البيئة السكنية لأكثر من 5 آلاف أسرة أولى بالرعاية وتوفير آلاف فرص العمل، يأتي هذا استجابة حقيقية لتوجهات الدولة بتحسين جودة حياة بالأسر الأولي بالرعاية والمناطق الريفية الفقيرة من خلال برامج ومشروعات تستهدف كرامة الإنسان واحتياجاته الأساسية.

الدكتور علي جمعة

ومن جانبه قال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إن مشروع سترة يستهدف 10 آلاف منزلًا، موضحًا أنه لم يصدق في البداية أنه يمكن تحقيق هذا الحلم، مردفا: كان حلمًا تحقق وزاد فى تحققه حتى وصلنا بمنتصف الطريق، موضحًا أن المشروع يشمل 299 قرية فى 20 محافظة.

من جانبها قالت المهندسة أمل مبدي، الرئيس التنفيذي لتنمية الموارد في مؤسسة مصر الخير، إن مشروع سترة مشروع قومي عربي، وتم الانتهاء من 5 مراحل من المشروع حتى الآن استفاد منهم نحو 5 آلاف أسرة في نحو 299 قرية بنحو 20  محافظة من محافظات الجمهورية.

الجدير بالذكر أن البروتوكول يهدف إلى توفير ما يقرب من 220 ألف فرصة عمل سنويًا، ما يساعد على انخفاض نسبة البطالة بالمحافظة ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركاء نجاح المشروع مع الوزارات الثلاثة الشريكة، ويقوم كل شريك في المشروع بتنفيذ مجموعة من المهام لإنجاز هذا المشروع الضخم الذي يوفر بيئة سكنية متميزة.

تابع مواقعنا