السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح فعاليات أيام قرطاج السينمائية اليوم بمشاركة مصرية متميزة وتكريم نيللي كريم

نيللي كريم
فن
نيللي كريم
السبت 30/أكتوبر/2021 - 07:11 ص

يقام حفل افتتاح الدورة الـ23 لـ أيام قرطاج السينمائية مساء اليوم السبت 30 أكتوبر، وتستمر الفعاليات حتى 6 نوفمبر المقبل. 

 

ومن المقرر أن يتم خلال حفل افتتاح أيام قرطاج السينمائية تكريم النجمة نيللي كريم، وذلك تقديرًا لمشوارها السينمائي الذي قدمت فيه العديد من الأفلام منها زهايمر وغبي منه فيه وواحد صفر وسحر العيون وغيرها من الأعمال.

 

كما يتم تكريم عدد من فنانين تونس ومنهم البحري الرحالي، وشاكرة الرماح، وحسن التبي، وهاجر بوحوالة، والمنتج والموزع اللبناني الصادق أنور الصباح والناقد السينمائي التونسي خميس الخياطي.

 

أفلام ايام قرطاج السينمائية

 

ويشارك في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج 56 فيلما من دول مختلفة، وتشهد الدورة الـ23 مشاركة مصرية متميزة، فبالإضافة إلى نيللي كريم سيتم عرض عدد من الأفلام المصرية منها ريش للمخرج عمر الزهيري وكباتن الزعتري للمخرج علي العربي، ويشارك المخرج محمد دياب بفيلمه الفلسطيني أميرة بطولة صبا مبارك وتارا عبود.

 

وتسلط أيام قرطاج السينمائية في هذه الدورة الضوء على روابطها العميقة بالفرنكوفونية، وذلك من خلال إنشائها لقسم ’أيام قرطاج السينمائية والفرنكوفونية، التي تتضمن عرض 7 أفلام حديثة باللغة الفرنسية ، وحلقة نقاش حول موضوع إشعاع الأفلام وعرضها في المنطقة الفرنكوفونية: التحديات والأفاق.

 

كما يتم تسليط الضوء على السينما البلجيكية، في قسم نظرة، وتقام حلقة نقاش بحضور ضيوف من بلجيكا حول موضوع التوجهات الحالية للسينما البلجيكية وآفاق التعاون بين تونس وبلجيكا.

تابع مواقعنا