رئيس التحرير
محمود المملوك

تقرير التنمية البشرية: إعداد مشروع لدعم مركز الابتكار التطبيقي في مجال الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

أشار تقرير التنمية البشرية الصادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي تحت عنوان مصر المسيرة والمسار، إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعمل  مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإعداد مشروع لدعم مركز الابتكار التطبيقي في مجال الذكاء الاصطناعي، كما يجب أن تشمل الرؤية المستقبلية.

و أشار تقرير التنمية البشرية لعام 2021، إلى أنه من المهم  أن تشمل الرؤية المستقبلية وضع استراتيجية وطنية ومخطط عمل لبناء القدرات المؤسسية والبشرية في ما يتعلق بتكنولوجيات المستقبل والثورة الصناعية الرابعة، خاصة الذكاء الاصطناعي. 

 وأكد تقرير التنمية البشرية في مصر أنه لا يوجد خلاف على الدور الحالي والمستقبلي للتقنيات الرقمية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتسم بالعدالة والاحتواء الشامل.

وأوضح تقرير التنمية البشرية أن مصر تبذل جهدًا كبيرا في مجال التحول الرقمي، وتعمل على تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحسين الخدمات الرقمية في الجهات الحكومية، ورفع جودة الخدمات وكفاءتها من خلال تحسين بيئة العمل، وتوفير الدعم لعملية صناعة القرار وإيجاد حلول للقضايا التي تهم المجتمع.

 

 

عاجل