رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يزور جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو 2020 دبي

الدكتور مصطفي مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
السبت 30/أكتوبر/2021 - 10:31 ص

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  ومرافقوه من الوزراء والمسئولين المصريين والاماراتيين، جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، عقب تفقده الجناح المصري المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي، الذي تستمر فعالياته حتى نهاية مارس 2022.


وأبدى رئيس الوزراء إعجابه بالجناح الإماراتي الذي أبرز حجم النهضة الهائلة التي حققتها دولة الإمارات خلال فترة وجيزة على مقياس الزمن، لافتًا إلى أن قرب الجناح المصري من الإماراتي دلالة جديدة على التقارب بين البلدين في الرؤى والأهداف والنظرة للمستقبل. 

مدبولي يتفقد الجناح الإماراتي المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي
 

وخلال الزيارة وقع رئيس الوزراء في سجل زوار الجناح الإماراتي، حيث كتب: شرفت اليوم بزيارة جناح دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وقد أبهرتني طريقة العرض والتنظيم، وإظهار كيف تأسست هذه الدولة الرائعة برؤية العظيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان منذ 50 عاما. وأود أن أتقدم بخالص التحية والشكر والتقدير، لدولة الإمارات، على تنظيمها المبهر لإكسبو 2020 دبي، وتمنياتي لها بدوام التقدم والرقي.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الجناح المصري المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي تستمر فعالياته حتى نهاية مارس 2022، حيث رافقه أعضاء الوفد المصري الرسمي، وعدد من الوزراء والمسئولين بدولة الإمارات العربية المتحدة، ولفيف من الإعلاميين.

وخلال تواجده بالجناح المصري، أكد رئيس الوزراء حرص القيادة السياسية والحكومة على إنجاح المشاركة المصرية بمعرض إكسبو 2020 دبي، والظهور بالشكل اللائق بمكانة مصر وثقلها على المستويين؛ الإقليمي والعالميّ، وكذا الاستفادة من رواج المعرض على الساحة الدولية، مشيرا إلى أنه وفقا لذلك، فقد  حرصت الحكومة على توفير كل أوجه الدعم والمساندة لإقامة جناح يليق باسم الدولة المصرية وتاريخها العريق بين دول منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: تتمثل فلسفة مصر من المشاركة في هذا الحدث في مفهوم التكامل مع العالم؛ لتحقيق مستقبل أفضل من خلال مبادراتها التنموية العملاقة في كافة مناحي الحياة، كما أن الجناح المصري يمثل فرصة كبيرة لعرض مساهمات الدولة المصرية في منظومة التنمية العالمية، وبناء مستقبل واعد يحقق فرص استثمار وتنمية مستدامة في إطار رؤية مصر 2030.

تابع مواقعنا