الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية 5 + 5 في مصر لبحث إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية

اللجنة العسكرية الليبية
سياسة
اللجنة العسكرية الليبية المشتركة
السبت 30/أكتوبر/2021 - 11:23 ص

انطلقت اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 في مصر، صباح اليوم السبت، لبحث إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية، بمشاركة المبعوث الأممي لدى ليبيا يان كوبيش، وممثلين عن دول الجوار.

وتعتزم اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 خلال اجتماعها الثاني في مصر، اليوم، مناقشة سبل إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا تحت رعاية المبعوث الأممي بما يسهم في دعم الحلول السياسية في البلاد.

ويتزامن اجتماع اللجنة العسكرية الليبية المشتركة في القاهرة، مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل طبقا لخارطة الطريق الأممية.

وتؤكد الحكومة الليبية، إصرارها على خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، باعتبارها عقبة أمام الانتخابات والمسار السياسي، كما أكدت جميع اللقاءات السابقة حول ليبيا، ضرورة خروج المرتزقة والقوات الأمنية لتأثيرها عن أمن البلاد، ومن ذلك مخرجات مباحثات برلين.

وكانت نجلاء المنقوش، وزيرة خارجية ليبيا، أكدت في وقت سابق أنه ليس ضروريا خروج جميع المرتزقة قبل الانتخابات لأنه ملف معقد ولن يحصل في يوم واحد، معتبرة أن انسحاب 20% من المرتزقة قبل الانتخابات سيكون عامل ثقة.

تابع مواقعنا