رئيس التحرير
محمود المملوك

محمد بن راشد: لمصر مكانة تاريخية في قلوب الإماراتيين.. وأبلغوا فخامة الرئيس بأننا كلنا نحبه

الرئيس السيسي ومحمد
الرئيس السيسي ومحمد بن راشد آل مكتوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، خلال زيارته معرض إكسبو 2020 دبي اليوم السبت.

وحضر اللقاء الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وسفير مصر في أبو ظبي.
واستهل رئيس الوزراء، اللقاء بنقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لقيادة وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتهنئته بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد، متمنيًا للشعب الإماراتي الشقيق دوام الرخاء. 
رئيس الوزراء أشاد بالنهضة التي تحققها دولة الإمارات، مؤكدًا أن ما شاهده اليوم في معرض إكسبو الدولي يعد فخرًا للعرب جميعًا. 

فكرة تاريخ إنشاء الدولة


وأثنى رئيس الوزراء على تركيز جناح الإمارات على فكرة تاريخ إنشاء الدولة، ومراحل تطورها، وليس فقط إبراز نجاحات الحاضر، لأن الواقع المعاصر وما به من تقدم، ظاهر للجميع. 
من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن راشد عن سعادته باستقبال الدكتور مدبولي والوفد المرافق، مؤكدًا دعمه الكامل لتعزيز علاقات التعاون مع مصر،: لما لمصر من مكانة تاريخية في قلوب الإماراتيين. 

وأبدى الشيخ بن راشد إعجابه بقيام مصر ببناء أكثر من 20 مدينة جديدة ذكية في توقيت متزامن، فأوضح رئيس الوزراء أن هذا يمثل تحديًا كبيرًا وطفرة عمرانية غير مسبوقة، تطلبت الكثير من الجهد من الجميع. 

رئيس الوزراء يلتقي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم


وأضاف أن هناك إلى جانب ذلك المشروع الأبرز والأكبر حاليًا، مشروع حياة كريمة، الذى أطلقه الرئيس السيسي لتحسين جودة الحياة لأكثر من نصف سكان مصر الذين يقطنون الريف الريف. 

الشيخ محمد بن راشد أثنى على المشروع، وطلب نقل تحياته الصادقة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا: أبلغوا فخامة الرئيس السيسي بأننا كلنا نحبه.

وفي ختام المقابلة، أهدى بن راشد مدبولي نسخة من كتابه قصتي، الذي يروي 50 قصة للشيخ محمد بن راشد على مدار خمسين عامًا.