الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير سياحي: مهرجان سباحة الفراعنة ينعش السياحة في الغردقة

الغردقة
أخبار
الغردقة
السبت 30/أكتوبر/2021 - 02:12 م

قال سعيد الزكيبا الخبير الإعلامي في الشأن السياحي، إن هناك حالة من الرواج والانتعاش تشهدها فنادق مدينة الغردقة، بعد التعافي التدريجي من موجة كورونا، واستئناف السياحة الروسية لرحلاتها إلى مصر، فضلا عن إقامه المهرجانات المختلفة التي تساهم في تنشيط السياحة والترويج للمدينة.

وأكد الخبير الإعلامي، في بيان نشره اليوم السبت، أن تنظيم فعاليات مهرجان سباحة الفراعنة Pharaoh’s Swim للمياه المفتوحة للأصحاء وذوي الهمم، والذي يبدأ في مدينة الغردقة في الفترة من 31 إلى 3 نوفمبر، سيعود بالنفع على السياحة في تلك المنطقة التي تعد من أجمل بقاع الدنيا.

 سعيد الزكيبا الخبير الإعلامي في الشأن السياحي

ويعتبر تنظيم فعاليات مهرجان سباحة الفراعنة Pharaoh’s Swim للمياه المفتوحة أحدث تلك المهرجانات، الذي تبدأ فعالياته غدًا الأحد وتستمر لمدة 4 أيام، وتم التجهيز الكامل للفنادق لاستقبال المشاركين، فضلا عن تجهيز أماكن بديلة حال تواجد سائحين بأعداد أكثر من الطاقة الاستيعابية في المدينة.

وتأهبت كل الأجهزة المعنية بالمدينة واتخذت كافة الاستعدادات المطلوبة للتأكد على نجاح الحدث الذي تهتم به المحافظة ووزارتي السياحة والشباب والرياضة كونه من الأحداث التي تسهم في تنشيط السياحة، فضلا عن الترويج للمدينة بشكل غير مباشر.

وواصل الزكيبا: إن المهرجان الذي سيشارك فيه أكثر من 500 سباحًا من وكندا وأيرلندا أمريكا وإيطاليا، وأفضل دعاية للسياحة ستكون في الغردقة، وسيكون له مردود جيد خصوصا وأن هذه الدول الأربعة وجهتهم السياحية المفضلة هي الغردقة وشرم الشيخ.

وأوضح الخبير الإعلامي، أن الإعلام العالمي الذي سينقل الحدث سيسلط الضوء على المدينة وما فيها من معالم سياحة غير موجودة إلا في هذه المنطقة رائعة الجمال، متوقعا أن تشهد السياحة بعد هذا الحدث انتعاشه كبيرة لافتًا إلى أن المهرجان سيساهم بشكل كبير في فتح أسواق جديدة للسياحة بالغردقة، من الدول المشاركة في المهرجان، لا سيما وأن المهرجان يشارك فيه ذوي الهمم الذي يهتم بهم الإعلام الغربي بشكل كبير.

وأعلنت مدينة الغردقة انطلاق مهرجان سباحة الفراعنة Pharaoh’s Swim للمياه المفتوحة للأصحاء وذوي الهمم، في الفترة من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر.

ويشارك السباح المصري خالد شلبي وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش، والسباحة الأولمبية شيروت حافظ، والاتحاد المصري للسباحة، وهيئة Global Swim Series للسبحة في كندا، في المهرجان، فضلا عن وفود من الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا وايرلندا في المهرجان.

وذكرت إدارة المهرجان في وقت سابق أن مدار السباق تم تحديده على شكل مثلث ينطلق من شاطئ الفيو وصولًا إلى المحمية 250م وثم إلى شاطئ فلفلة ثم العودة إلى شاطئ الفيو 250م، ويتضمن سباقات المهرجان مراحل سنية مختلفة من عمر 14 حتى 70 عامًا.

تابع مواقعنا