الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة طنطا: 20 ألف جنيه لكل أستاذ بقائمة أفضل 2% من علماء العالم

رئيس جامعة طنطا -
محافظات
رئيس جامعة طنطا - أرشيفية
السبت 30/أكتوبر/2021 - 03:37 م

أعلن الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، أن مجلس الجامعة، وافق على إقرار حوافز جديدة لزيادة النشر بالمجلات الدولية، ودعم البحث العلمي.

من الحوافز الجديدة رفع الحد الأقصى لمكافأة ‏النشر الدولي، إلى 150 ألف جنيه،‏ وزيادة مكافأة النشر الدولي في المجلات الدولية الـ Q1 من 10 آلاف جنيه إلى 12 ألف، وكذلك في المجلات الـ Q2 من 8 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، وذلك لدعم باحثي وعلماء جامعة طنطا، مع تحمل الجامعة تكلفة النشر للناشرين المصريين، حسب عدد المشتركين وبحد أقصى 20000 ألف جنيه لكل من المجلات الدولية Q2،Q1.

كما وافق مجلس الجامعة، على منح جائزة مالية قدرها 20000 جنيه لكل عالم من الـ 19 عالمًا الذين تم إدراج أسمائهم ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم، طبقًا لتصنيف جامعة استانفورد والسيفير.

وأضاف زكي، أن الجامعة تواصل جهودها في اتخاذ عديد الخطوات والإجراءات المهمة للنهوض بمنظومة البحث العلمي والنشر الدولي، ودعمها والارتقاء بها، بهدف تحسين التصنيف الدولي والوصول إلى العالمية، وإثراء البحوث التطبيقية التي تسهم في دعم خطط الدولة نحو التنمية المستدامة ودعم المشروعات القومية، موضحًا أن استحداث حوافز جديدة قيّمة لتشجيع البحث العلمي، وبما يضمن رفع التصنيف الدولي للجامعة، مع تقديم كل التيسيرات للمشاركة في المؤتمرات العلمية الدولية وزيادة أعداد المهمات العلمية، وتوقيع الشراكات البحثية المتميزة على المستويين المحلي والدولي.

أوضح الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذه الحوافز الجديدة تأتي تشجيعًا لعلماء الجامعة على الإبداع والابتكار في البحوث العلمية، مؤكدًا أن الجامعة دائما تعمل على دعم وتحفيز الباحثين في كافة القطاعات، لتشجيع البحث العلمي والاهتمام بالنشر الدولي، الذي يعد معيارًا قويًا في تصنيف الجامعات.

تابع مواقعنا