الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور وزير الري.. دفاع النواب تدرس خطة الوزارة لتحقيق الأمن القومي المائي

النائب أحمد العوضي
سياسة
النائب أحمد العوضي رئيس لجنة دفاع النواب
السبت 30/أكتوبر/2021 - 04:19 م

تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، برئاسة النائب أحمد العوضي، خطة ورؤية وزارة الموارد المائية والري للوسائل الكفيلة لتحقيق الأمن القومي المائي، وذلك خلال اجتماع اللجنة، غدا الأحد،  بحضور الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري.

وتستكمل اللجنة اجتماعاتها الأثنين المقبل، من أجل عرض لأعمال وآفاق التنمية التي تتم داخل محافظة شمال سيناء لارتباطها بالأمن القومي، وذلك بحضور اللواء  محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

الجدير بالذكر أن  مجلس النواب، يناقش  في جلساته العامة الأسبوع المقبل، تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة الدفاع والأمن القومي، حول مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون حماية المنشآت العامة والحيوية.

وشملت التعديلات التي ناقشتها اللجنة ووافقت عليها وإحالتها للجلسة العامة في المجلس أن لعدم الإخلال بدور القوات المسلحة في حماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها، تتولى القوات المسلحة معاونة أجهزة الشرطة والتنسيق الكامل معها في تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية، بما في ذلك محطات وشبكات أبراج الكهرباء وخطوط الغاز وحقول البترول وخطوط السكك الحديدية وشبكات الطرق والكباري وغيرها من المنشآت والمرافق والممتلكات العامة وما يدخل في حكمها.

تابع مواقعنا