رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد انتشارها بين أطفال المدارس.. لعبة الـ سلايم قد تؤدي إلى الوفاة

لعبة سلايم
لعبة سلايم

حذرت النائبة روان لاشين، عضو مجلس النواب، من خطورة انتشار لعبة الـ سلايم، بين أطفال المدارس، والتي تتكون من غراء وألوان صناعية تؤثر على الجسم والجلد، وتؤدي بدورها إلى الإصابة بالأمراض وأحيانًا الوفاة.

ومن جانبه قال الدكتور علاء المسلمى، أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة، إنه بالتأكيد هناك مخاطر ناتجة عن لعبة السلايم، حيث تحتوي على مواد كيميائية خطيرة أبرزها الرصاص، تلك المادة التي تمثل خطورة كبيرة على الطفل.

وأضاف المسلمي خلال حديثه لـ القاهرة 24، أن السلايم نتيجة اللعب به لمدة طويلة، قد يسبب التهابات بالجلد، وفي حال بلع الأطفال لـ السلايم، فهي تمر بالبلعوم وصولًا للمعدة، وتؤدي إلى التهابات معوية حادة.

وتابع أستاذ طب الأطفال، أنه إذا كانت القطعة المأخوذة من السلايم كبيرة وتم بلعها من قِبل الطفل، فتؤدي أولًا إلى حدوث خلل في حركة الأمعاء ثم انسداد معوي، تلك الحالة التي تطلب تدخلا جراحيا فورًا وإلا قد يفقد الطفل حياته.

الدكتور علاء المسلمي أستاذ طب الأطفال

وأضاف المسلمي، أن خطورة اللعبة تكمن في طول المدة التي يلعب فيها الطفل بالإضافة إلى إمكانية بلعها، وتظهر على الطفل حينها أعراض تتمثل في الغثيان والقيء المستمر، وأيضًا الإمساك المزمن والجفاف.

وأشار أستاذ طب الأطفال إلى أن كمية السلايم التي ابتلعها الطفل إذا كانت قليلة فمن السهل إنقاذ حياته، أما إذا كانت كبيرة فيمكن أن تؤدي إلى الوفاة إن لم يتم إنقاذه.

عاجل