رئيس التحرير
محمود المملوك

عسل أبيض وبليلة وقش للتدفئة.. كيف تستعد حديقة الحيوان لمواجهة الأمطار؟

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

قال اللواء الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة لحدائق الحيوان، إن حديقة الحيوان  بالجيزة، مستعدة لمواجهة فصل الشتاء من خلال فتح المبيت بحيث نترك حرية الدخول والخروج للحيوانات على حسب تحملها الأمطار والبرق والرعد. 

وأضاف رجائي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هناك مظلات موجودة بالفعل لحماية الحيوانات من هطول الأمطار الغزيرة، بالإضافة إلى طبيعة الأرض الترابية والمزروعة، التي تمتص المياه بقدر الإمكان فضلًا عن وجود فراشات من قش الأرز وأوراق الأشجار داخل بيوت الحيوانات.

وكشف رجائي عن الأكلات التي تقدم للحيوانات في ظل الطقس البارد تتمثل في وجبات عالية السُعرات الحرارية مثل البليلة والأرز بلبن بالإضافة إلى تقديم المشروبات الدافئة إليها وتتمثل في الحلبة الساخنة واليانسون وعسل أبيض وأسود لرفع المناعة وتجنب نزلات البرد الخريفية. 

كما أوضح رئيس الإدارة لحدائق الحيوان، الأكلات التي تقدم للحيوانات وتكون عبارة عن الموز والسوداني والخس، لمنح الحيوانات الطاقة اللازمة.

وأكد رجائي، على وجود برنامج تحصين داخل حديقة الحيوان يتمثل في الكشف يوميًا على الحيوانات وعند الشعور بأي أعراض غريبة يُبلغ الحارس الأطباء البيطريين للحفاظ على الحيوانات من الأمراض.

عاجل