رئيس التحرير
محمود المملوك

تراجع أسعار الخضروات في الأسواق.. وتوقعات بمزيد من الانخفاض قريبا

الخضروات
الخضروات

انخفضت أسعار الخضروات في الأسواق، تدريجيا، مع زيادة الإنتاج من ناحية، إلى جانب توفر كميات كبيرة في الأسواق لأغلب السلع من ناحية أخرى، ما أدى إلى انخفاضها.

وتراوحت نسبة الانخفاض بين 10% و15% مقارنة بالأسابيع الماضية، حسب تصريحات حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية.

الأسعار في مصر 

وأضاف النجيب لـ القاهرة 24، أن الانخفاض بدأ تدريجيا في أسعار الطماطم والبصل والبطاطس، ومن المتوقع أن تواصل أسعار الخضروات الأخرى الانخفاض خلال الشهر الحالي مع زيادة المعروض، مشيرا إلى استقرار أسعار الباذنجان والفلفل والخيار بشكل نسبي في الوقت الحالي.

الخضروات

وتابع نائب رئيس شعبة الخضروات، أن أسعار الخضروات في مصر هي الأقل في الوطن العربي والشرق الأوسط وإفريقيا حاليا، وفقا لمقارنة الأسعار لدينا بأسعار الدول الأخرى.

وساعدت توسعات وزارة الزراعة، التى بدأتها منذ عام 2014 في الحفاظ على مستوى الأسعار في الأسواق المصرية حاليا، حسب محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة في تصريحات إعلامية له.

أسعار الخضروات مستقرة

وقال القرش  لـ القاهرة 24، إن مصر قادرة على تلبية الاحتياجات من الخضروات المختلفة وكل المستلزمات السلعية في الوقت الراهن نتيجة للتوسعات السابقة، مؤكدا على أن أسعار الخضروات في مصر مستقرة وهي الأقل عالميا، رغم ارتفاع الأسعار في معظم دول العالم نتيجة لجائحة كورونا وارتفاع تكلفة الشحن.

وترصد القاهرة 24 أسعار أهم الخضروات في الأسواق اليوم:

أسعار الطماطم

تراوحت أسعار الطماطم في الأسواق اليوم ما بين 5 إلى 7 جنيهات.

أسعار البطاطس

بلغت أسعار البطاطس 9 جنيهات في الأسواق اليوم.

أسعار البصل

تراوحت أسعار البصل ما بين 2.5 إلى 3،5 جنيهات خلال تعاملات اليوم.

أسعار الفلفل

تراوحت أسعار الفلفل في السوق اليوم ما بين 3 إلى 5 جنيهات.

أسعار الخيار

تداول الخيار اليوم بأسعار تراوحت بين 3 و4،5 جنيهات اليوم.

أسعار الجزر

تراوحت أسعار الجزر في الاسواق اليوم ما بين 5 إلى 6 جنيهات.

وكشف تقرير لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تحقيق مصر اكتفاءً ذاتيًا من الخضر والفاكهة بنسبة 100%، وبإنتاج سنوي بلغ 20.5 مليون طن للخضر بكافة أنواعها و10.7 مليون طن للفاكهة بجميع أصنافها وأنواعها.