الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشيخ خالد الجندي يرد على أستاذ بالأزهر يحرم نقل كلية الخنزير للضرورة

 الشيخ خالد الجندي
دين وفتوى
الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي
السبت 30/أكتوبر/2021 - 06:52 م

أبدى الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تعجبه من تحريم أستاذ فقه مقارن بجامعة الأزهر الشريف، نقل كلية خنزير أو عضو منه لجسم الإنسان، لا سيما أن الأمر حياة أو موت.

وقال الجندي خلال تقديم برنامجه لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية دي إن سي، إن الأزهر ودار الإفتاء، أجازا الأمر ومن ثم لا يجوز لأحد ولا لأستاذ الفقه المقارن أن يتحدث ويحرم نقل عضو خنزير إلى جسد إنسان.

عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أوضح أن من يقبل نقل كلية أو عضو خنزير إليها يكون على مشارف الموت، فلن تجد إنسانًا يهوى أعضاء الخنزير، ويطلب نقل عضو إليه من الخنزير دون ضرورة ملحة جدًا، مطالبًا الأزهر الشريف، بمراجعة العاملين فيه.

وأكمل الجندي: هذا الدكتور يقول كلاما خطيرا وغير منطقي، فيقول كيف تقابل ربنا وأنت بداخلك عضو نجس؟ وهذا الكلام خطير وهدفه دغدغة العواطف.

وأضاف الداعية الإسلامي، أنه عندما يتم الحديث عن الاكتشافات العلمية فنحن كأمة إسلامية نسعى للاستفادة منها، حيث إن الأمة الإسلامية لها ثوابت ولا يمكن أن تتناقض مع العلم، معتبرًا أن الذي يتناقض مع العلم ضيق الأفق وعدم الفهم وعدم إدراك مقاصد الإسلام.

وتابع الجندي: كنت متصور إن المسلمين هيحمدوا ربنا على نعمة الإعجاز العلمي، فاكتشاف أو ابتكار نقل عضو من الخنزير لجسد إنسان سيموت نعمة من الله، لكن هناك بعض الناس يعانون من التحجر الفكري، والبعض لا يدرك ولا يفهم ما نتحدث عنه وعن أي قضية.
 

تابع مواقعنا