الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد العناني: لم يتم إعلان موعد افتتاح طريق الكباش رسميا حتى الآن

احتفالية افتتاح طريق
أخبار
احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر
السبت 30/أكتوبر/2021 - 09:22 م

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن افتتاح المتحف المصري الكبير سيتم بشكل لائق خلال عام 2022 بعد مرور 200 عام على فك رموز حجر رشيد، و100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، الذي يعتبر المتحف المصري الكبير مبني على عرض مقتنياته لأول مرة.

وأضاف "العناني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "TEN"، مساء السبت، أن لقاءه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، تضمن استعراض موقف الحركة السياحية في مصر وانتظامها.

وأكد وزير السياحة والآثار، أن الرئيس السيسي شدد على تذليل أي تحديات توجه القطاع، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للسياح للحفاظ على سمعة مصر الصحية والسياحية.

وتابع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر تهدف للترويج للأقصر بأكملها وما يوجد بها من مناطق أثرية، منوهًا بأنه لم يتم الإعلان عن تاريخ افتتاح طريق الكباش حتى الآن، وكل ما يثار حول مواعيد افتتاحه أو مشاركة فنانين بعينهم مجرد اجتهادات.

وتابع وزير السياحة والآثار أن الحدث هام ولا بد من الاستعداد له بشكل جيد وهناك اعتبارات كثيرة لتحديد موعد افتتاح طريق الكباش، معقبًا: أن موكب المومياوات فرض علينا كثير من الهيبة والاحترام لكونه كان يتعلق بالأموات والملوك، ولكن احتفالية الكباش سيكون فاعلية فيها حياة وبهجة وألوان ونيل وشمس وجبل وأثار وهو حدث سياحي ترويجي للأقصر ومن بينه الكباش، معقبًا: الاحتفالية هتكون فيها روح قريبة من أغنية الأقصر بلدنا بلد سياح.

تابع مواقعنا