الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يشهدان الجلسة الثالثة ضمن فعاليات يوم المدن العالمي

وزير التنمية المحلية
أخبار
وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة
السبت 30/أكتوبر/2021 - 09:45 م

شهد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وعدد من المحافظين، الجلسة الثالثة بعنوان الشباب والتغير المناخي والتي عقدت ضمن الفعاليات الخاصة بيوم المدن العالمي الذي تستضيفه مدينة الأقصر تحت رعاية رئيس الجمهورية، خلال يومي 30 و31 أكتوبر تحت عنوان: تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية. 
وشارك في الجلسة دياه سامينارسيه، كبير مستشاري مدير عام منظمة الصحة العالمية، ومؤسسة (جرينش) والشباب المشاركون في المبادرات البيئية.


يذكر أن فعاليات مؤتمر اليوم العالمي للمدن والذي يعد حدثًا دوليًا هامًا تتضمن العديد من الجلسات وورش العمل التي ترتبط بالتغيرات المناخية، كما تم خلال اليوم الأول منه استعراض الأجندة الوطنية المصرية، التي تتضمن بعض البرامج والمشروعات التي تنفذها الدولة المصرية حاليًّا، وعلى رأسها مشروع تطوير الريف المصري حياة كريمة، لتحسين معيشة 58 مليون مواطن مصري بالقرى، وكذا برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.


ويركز المؤتمر على الدور المحوري للمدن حول العالم، لمواجهة التحديات المناخية المتوقعة، وضرورة تطبيق متخذي القرار بتلك المدن ما يلزم من السياسات والخطط المسبقة لمواجهة تلك التحديات المناخية، خاصة في الأماكن غير المخططة وغير الآمنة، والتي تعتبر الأكثر احتياجًا للتدخل السريع والأكثر عرضة للخطر.

تابع مواقعنا