الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماكرون يلتقي الرئيس اللبناني لبحث حل أزمة بيروت والخليج

ماكرون وعون
سياسة
ماكرون وعون
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 02:01 ص

يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بنظيره اللبناني ميشيل عون، اليوم الأحد، على هامش قمة المناخ التي تعقد في العاصمة الأسكتلنديو.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية، إلى أن لقاء الرئيس اللبناني ونظيره الفرنسي، يأتي بهدف التشاور بشأن الأزمة اللبنانية الاقتصادية، إلى جانب التباحث في أزمة لبنان مع الخليج.

وخلال الأيام الماضية، تسببت تصريحات قرداحي، التي أشار فيها إلى أن اليمن يتعرض لاعتداء من السعودية والإمارات، وأن مليشيات الحوثي تدافع عن نفسها أمام الاعتداء الخارجي، ثم خرج لاحقا ليؤكد أن تصريحاته كانت قبل تولي منصبه في الحكومة، وأنه لم يقصد الإساءة، لكنه رفض الاعتذار أو التراجع، في أزمة ما بين المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج العربي ولبنان.

و أعلنت كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والإمارات، سحب سفرائهم من لبنان، كما طالبوا السفير اللبناني لديهم بمغادرة أراضيهم  خلال 48 ساعة،  ردا على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، حول الحرب في اليمن.

في ذات السياق، قال عبد الله بو حبيب وزير الخارجية اللبناني، إنه سيشكل خلية مهمتها رأب الصدع مع السعودية ودول الخليج.

وأشار وزير الخارجية اللبناني إلى أن خلية العمل من شأنها العمل على تجاوز الخلاف مع السعودية متابعًا: ثقوا أننا حريصون أشد الحرص على إبقاء خطوط التواصل والتلاقي مفتوحة مع السعودية، ونحن مؤمنون بأن ما يحدث مشكلة وليست أزمة مع الأشقاء.

واجتمعت السبت خلية الأزمة الوزارية التي شكلها رئيس الوزراء نجيب ميقاتي الموجود في غلاسكو، وشارك القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى بيروت ريتشارد مايكل في جزء من الاجتماع.

تابع مواقعنا