الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قوى عاملة النواب تناقش طلب إحاطة بشأن الإجازات الاستثنائية لأصحاب الأمراض المزمنة

النائب عادل عبد الفضيل
سياسة
النائب عادل عبد الفضيل
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 10:53 ص

تنظر لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، خلال اجتماعها المقرر اليوم، مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مهني، بشأن الإجازات الاستثنائية لأصحاب الأمراض المزمنة والمتضمنة مواده ضمن قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019.

كما تدرس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب إحسان شوقي عبد السلام بشأن إمكانية إدراج العمال الذين خرجوا على المعاش قبل سن الستين في منظومة التأمين الصحي لحين النظر في قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019. 

 في وقت سابق، كشف النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، أن اللجنة الوزارية المشكلة من قبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لبحث وحل أزمة حَمَلة الماجستير والدكتوراه، أكدت مخاطبة الجامعات من أجل إرسال قوائم بيانات عن حملة الماجستير والدكتوراه تمهيدًا لمناقشتها.

وقال عبد الفضيل، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: اللجنة فيها ممثلون من وزارة المالية والتخطيط والجهاز المركزي والتنظيم والإدارة والتعليم العالي، ولجنة القوى العاملة بالنواب، وأمهلت ممثلي الوزارات شهرًا لموافاتها ببيان الأعداد والحصر لحاملي الماجستير والدكتوراه، وما يستجد بخصوص تلك الأزمة.

تابع مواقعنا