رئيس التحرير
محمود المملوك

جهاز تنمية المشروعات يضخ 65 مليون جنيه في 5 محافظات ضمن حياة كريمة

نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة رئيس الجهاز

ينظم جهاز تنمية المشروعات بالمنوفية مجموعة من الدورات التدريبية لسيدات وفتيات مركزي الشهداء وأشمون ضمن مبادرة حياة كريمة، لتعريفهن بالخطوات الأساسية لإقامة مشروعات خاصة بهن وكيفية حصولهن على التمويل المناسب والأنشطة التي يمكن تنفيذها.

يأتي ذلك استمرارًا للدور الذي يقوم به جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة؛ لمساعدة المواطنين في المراكز والقرى المستهدفة خاصة الشباب والمرأة لإقامة مشروعات صغيرة جديدة والتوسع في مشروعاتهم القائمة مما يعمل على تحسين أوضاعهم الاقتصادية ويتيح المزيد من فرص العمل لهم وللعاملين بمشروعاتهم.

يقوم الجهاز أيضا وفق بيان صادر اليوم، بتنظيم دورات تدريبية متخصصة تحت عنوان سيدات الأعمال يمضين قدما لتأهيل السيدات من أصحاب المشروعات القائمة لتأهيلهن وتطوير قدراتهن مما يمكنهن من التوسع في تلك المشروعات وزيادة إنتاجيتها وتعظيم أرباحهن من خلال مساعدتهن في تسويق منتجاتهن.

ووجه الأستاذ إيهاب حجازي مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالمنوفية الدعوة للسيدات من محافظة المنوفية للتوجه إلى مقر فرع الجهاز في شارع مصطفى كامل برج تبارك – شبين الكوم للتسجيل والالتحاق بهذه الدورات التدريبية.

وأوضح مدير فرع المنوفية أنه قد تم في نفس الإطار تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية لريادة الأعمال تحت عنوان ابدأ مشروعك لعدد من طلبة الجامعات بمحافظة المنوفية تعرف خلالها المتدربون على كيفية إقامة المشروعات ووضع خطة المشروع وإعداد دراسات الجدوى ودراسة السوق وحساب الفجوة التسويقية.

وأضاف المهندس مجدي عبد الله مدير المنطقة الثالثة بجهاز تنمية المشروعات أن الجهاز ضخ نحو 65 مليون جنيه بالقرى والمراكز المستهدفة من مبادرة حياة كريمة في محافظات الشرقية والغربية والمنوفية ودمياط والدقهلية مولت حوالى ألفين مشروع صغير ومتناهي الصغر وأتاحت ما يزيد على 4 آلاف فرصة عمل.