الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير: ميتا فيرس يفصل الناس عن الواقع.. وبعض المنظمات العالمية بدأت وضع معايير وقواعد له

ميت فيروس
اقتصاد
ميت فيروس
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 11:59 ص

قال الدكتور أحمد سلمان، الأستاذ المساعد بجامعة جيمس ماديسون في فرجينيا، في تعليقه على فصل اسم فيسبوك عن الشركة المالية للمنصة العالمية؛ إن مصطلح ميتا فيرس، ظهر منذ تسعينيات القرن الماضي، في كتب الخيال العلمي.

 

تابع الخبير- خلال تصريحات عبر تطبيق زووم ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر، إن المصطلح  ينقسم إلى جزئين.. ميتا: وهي الشيء المجازي أو الصوري.. وفيرس: وهي الكون، وبالتالي فإن المصطلح يرمز إلى الكون الافتراضي.

 

وأضاف سلمان، أن مارك زوكربيرج مالك شركة فيسبوك، يستهدف خلق عالم افتراضي للتواصل الاجتماعي، وتقريب العلاقات، وتصفح الإنترنت بشكل مختلف تماما.

 

وتابع الأستاذ المساعد بجامعة جيمس ماديسون في فرجينيا، أن التواصل عبر العالم الافتراضي الجديد؛ يُلزم مستخدميه بارتداء نظارات متطورة، بها الكثير من الحساسات sensors، تحصل من خلالها على صورة حقيقية من المكان، وتضعك داخل العالم الافتراضي.

 

وأشار أحمد سلمان، إلى أن هناك بعض المساوئ لهذا النوع من التكنولوجيا؛ وهي فصل الناس عن الواقع الحقيقي، وجعلهم يرتبطون بشكل مَرَضِي بالواقع الافتراضي، لافتًا إلى أن بعض المنظمات العالمية- مثل المنظمة العالمية لمهندسي الإلكترونيات- بدأت في وضع قواعد ومعايير لتنظيم التعامل في الواقع الافتراضي، ستكون الحماية جزءً منها، وهو ما سيستغرق وقتا، كما أن هذه المعايير لن تعني توفير الحماية بنسبة 100%.

تابع مواقعنا