الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بوريس جونسون: عيد الميلاد سيكون خاليًا من الإغلاق رغم ارتفاع إصابات كورونا

بوريس جونسون
صحة وطب
بوريس جونسون
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 12:00 م

قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إن الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، ستكون خالية من قيود الإغلاق لفيروس كورونا، على الرغم من ارتفاع معدل الإصابات بالبلاد.

ووفقًا لشبكة سكاي نيوز البريطانية، حث بوريس جونسون مرة أخرى الأشخاص الذين تجاوزوا الخمسين من العمر على الحصول على الجرعات المعززة، محذرًا من أن آثار الجرعتين الأوليين تتلاشى.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه لا يوجد دليل، حتى الآن يشير إلى أن إنجلترا ستضطر إلى إغلاق أبوابها بعيد الميلاد، على الرغم من ارتفاع معدل الإصابات.

بوريس جونسون يتحدث عن إصابات كورونا

وفي حديثه للصحفيين خلال رحلته إلى روما لحضور قمة مجموعة العشرين، أصر بوريس جونسون مرة أخرى على أن الوزراء ملتزمون بالخطة الحالية للتصدي لفيروس كورونا وليس هناك سبب لتفعيل خطة الحكومة ب.

رغم حملة التطعيم.. بريطانيا تتجاوز 41 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا
 

وتأتي تعليقات بوريس جونسون بعد أن دعا اتحاد NHS والجمعية الطبية البريطانية وعلماء الحكومة إلى اتخاذ خطوات لتخفيف الضغط المتزايد على الخدمات الصحية.

ارتفعت إصابات فيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث أظهرت تقديرات مكتب الإحصاءات الوطنية الأخيرة أن نفس نسبة الأشخاص في إنجلترا مصابون بالفيروس كما في ذروة الموجة الثانية في يناير الماضي.

ومع ذلك، لا تزال حالات الاستشفاء والوفيات أقل بكثير من المستويات، التي شوهدت في وقت سابق من هذا العام، ويرجع ذلك جزئيًا إلى إطلاق اللقاح الذي شهد تطعيم 45.7 مليون شخص بشكل كامل.

تابع مواقعنا