رئيس التحرير
محمود المملوك

معلومات الوزراء يطلق الإصدار الثاني من دليل عناصر البيانات القومية

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الإصدار الثاني من دليل عناصر البيانات القومية والتي تشمل توصيفا لعناصر البيانات القومية، بحيث يسهم في رفع الوعي المجتمعي تجاه المفاهيم والمنهجيات التي تستخدمها الجهات المنتجة للإحصاءات، وتأكيد توحيد تلك المفاهيم بين الجهات المختلفة المسئولة عن جمع ومعالجة ونشر البيانات القومية.
ويقدم الإصدار الثاني من الدليل معلومات أساسية عن كل عنصر بيان من عناصر بيانات نظام إدارة البيانات DMS وهو النظام الذي يعتبر البناء المعلوماتي والإطار التجميعي للبيانات والمعلومات في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ويتضمن بيانات ذات تسلسل تاريخي وقيم محدثَة كما يتضمن بيانات اقتصادية واجتماعية وقطاعية ومؤشرات دولية عن مصر.


وتشمل المعلومات الأساسية الخاصة بكل عنصر بيان، تعريفا لهذا البيان ووحدة قياسه، ومصدره، وطريقة حسابه إن أمكن، وذلك من مصادر البيان الأصلية سواء وزارات أو هيئات، بالإضافة إلى تحديد توقيت إصدار عنصر البيان.

مجلس الوزراء


جدير بالذكر، أن المركز كان قد أصدر دليل عناصر البيانات القومية في نسخته الأولى عام 2019/2020، بهدف توحيد المفاهيم للبيانات القومية لدى مختلف الجهات الحكومية استنادًا إلى المعايير الدولية بنشر البيانات ومنهجية نشر البيانات لدى صندوق النقد الدولي.

عاجل