الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب علي عبد الونيس يطالب بإحالة مصطفى بكري إلى لجنة القيم

النائب علي عبد الونيس
سياسة
النائب علي عبد الونيس عضو مجلس النواب
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 12:34 م

طالب علي عبد الونيس عضو مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بإحالة النائب مصطفى بكري إلى لجنة القيم؛ بشأن حديثه عن دور مجلس النواب الرقابي، وقوله: هذا المجلس لا يقوم بدوره الرقابي.. وبكده مش مجلس.

 

وعندما حاول النائب مصطفى بكري، التعقيب على ما قاله؛ رفض المستشار حنفي جبالي، إعطاء الكلمة له، مؤكدا أنه لا يحق له التعقيب وفق اللائحة، خاصة أنه لم يذكره أحد بسوء.


ورفض أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ما قاله النائب مصطفى بكري، في بداية الجلسة، خلال نظر تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي بشأن حماية المنشآت العامة والحيوية، قائلا: هذا المجلس سيظل معبرا عن صوت الشعب المصري، يمارس أدواته الرقابية بشكل كامل وحرية كاملة، وأتحدى أي نائب أن يكون سجَّل على التَّاب، ومُنع من الحديث أو حُجبت كلمته.

 

 

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن الحرية والديمقراطية، يتم ممارستها تحت قبة البرلمان في أبهى صورها، بشهادة المعارضة وكل القوى السياسية الممثلة داخل المجلس.

 

وقال أشرف رشاد: أرفض الكلمات التي خرجت من النائب مصطفى بكري، فعدد الأدوات الرقابية التي ناقشها هذا المجلس، تجاوزت حد المعقول.

 

وتابع النائب: هذا المجلس أفضل من مجالس كانت الكلمات توزع بالمجاملة وكانت مجرد فضفضة، مؤكدا أن القاعة تمارس دورها الذي تعاهدت عليه أمام الله في دعم المواطن المصري، ودعم الدولة المصرية دون تقصير في أي أداة رقابية.

 

ووجه أشرف رشاد، رسالة للنواب، قائلا: أرجو أن نعي هذه القاعة وقيمتها، وهذا المجلس قياسي منصف في استخدام الأدوات الرقابية كافة .

تابع مواقعنا