رئيس التحرير
محمود المملوك

أمطار خفيفة على مدينة رأس غارب دون تأثير على حركة المرور | صور

أمطار خفيفة على مدينة
أمطار خفيفة على مدينة رأس غارب

شهدت الطرق الخارجية لمدينة رأس غارب، صباح اليوم الأحد، سقوط أمطار خفيفة دون أي تأثير على حركة السير المرورية، فيما استمر تكاثر السحب والغيوم على معظم مدن المحافظة.

فيما ظهرت في سماء مدينة الغردقة، سحب منخفضة واختفاء لأشعة الشمس مصاحبه لانخفاض في درجات الحرارة منذ بداية الصباح مع هدوء في الرياح والأمواج حتى الآن، يأتي ذلك بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

فيما شهدت انتظام الحركة الملاحية والبحرية ورحلت الغوص للجزر البحرية بمختلف مدن البحر الأحمر، ومتوقع أن تكون هناك أمطار ما بين متوسطة المنخفضة على أنحاء متفرقة بالبحر الأحمر.

في السياق نفسه أعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى تحسبا لسقوط الأمطار، بمختلف مدن المحافظة طبقا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

أمطار خفيفة على مدينة رأس غارب
أمطار خفيفة على مدينة رأس غارب
أمطار خفيفة على مدينة رأس غارب

كما أصدر حنفى تعليمات إلى رؤساء المدن بضرورة تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كل أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط وصيانة سيارات الكسح، لتكون جاهزة في أي وقت، للتعامل مع المواقف الطارئة، وتخصيص فرق عمل للتدخل السريع في حالة حدوث سيول، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أخطار السيول بكل مدينة بالإضافة إلى غرفة رئيسية بديوان عام المحافظة، وتجهيز مجموعات عمل للصيانة الكهربائية والميكانيكية والشبكات للتعامل مع أي طارئ.

 

عاجل