الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن: 4 ملايين جنيه تعويضات لمضاري حريق معرضي بورسعيد وطيبة بسوهاج

حريق معرضي بورسعيد
أخبار
حريق معرضي بورسعيد وطيبة بسوهاج
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 01:57 م

صرحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنه نظرًا لكبر حجم الخسائر الناجمة عن حادث حريق باكيات معرضي بورسعيد وطيبة، والذي وقع بمحافظة سوهاج، في منتصف شهر يوليو الماضي، تم تيسير الأمور وقواعد الصرف العاجلة لحالات الكوارث والنكبات العامة والفردية. 

وأفادت القباج أنه تم زيادة مبلغ التعويض لتصل إلى 35 ألف جنيه، لكل مضار بدلًا من 10 آلاف جنيه من التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى 15 ألف جنيه من بنك ناصر الاجتماعي لكل مضار بما يتناسب مع الضرر الحادث.

وذكرت القباج أنه فور وقوع الحادث في 11/7/2021، عملت لجنة إغاثة مشكلة من مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة سوهاج، على حصر التلفيات والخسائر الناجمة عن الحادث وتم اتخاذ إجراءات التحري اللازمة لتحديد المضارين ومدى استحقاقهم للتعويضات، موضحة أن عدد المضارين الذين تم صرف مساعدات استثنائية لهم قد بلغ 123 مضارًا بإجمالي مبلغ 4.3 ملايين جنيه مصري.

يذكر أنه قد اندلع حريق في معرضين تجاريين فجر يوم 11/7/2021 ببندر طهطا بمحافظة سوهاج والتهمت النيران جميع محتويات المعرضين من بضائع تجارية متنوعة كالملابس ومستحضرات التجميل والخردوات والمفروشات وأجهزة كهربائية وأدوات المطابخ والمنازل، ووفقًا للجان المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي والغرف التجارية فقد قدرت الخسائر المادية بنحو 4 ملايين جنيه.

تابع مواقعنا