الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد الهلع.. تعرف على احتفالات الدول بالهالوين

الهالوين
كايرو لايت
الهالوين
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 02:31 م

ف مثل هذا اليوم من كل عام تحتفل بعض الدول بالهالويين، يتبع الناس طرقا مختلفة وغريبة للاحتفال بالهالوين خلال هذا اليوم من كل عام.

يتميز هذا اليوم بالملابس الخاصة به، إلى جانب إضاءة الشموع في شرفات المنازل، وغيرها من الطرق الأخرى، كما أنه الاحتفال الذي يسبق عيد جميع القديسين.

 إليكم أبرز الطرق التي يتم اتباعها في الاحتفال بالهالوين:

أيرلندا 


 يرتدي الأطفال في أيرلندا ملابس مخيفة، تشبه الكثير من الشخصيات الكارتونية المحببة لديهم، هذه الشخصيات تشبه أيضًا الأشباح، والسحرة، كما يتنقلون في المدينة بأكملها، ويدقون على أبواب الجيران، طالبين منهم حلوي، وشكولاتة وغيرها من الأطعمة التي يتم إعدادها في الهالوين، وفي حال رفض منزل إعطاءهم حلوى يخدعونهم، ويسرقون الطعام بروح مرحة.
كما يعد  البرانبراك النوع الأشهر من الأطعمة التي يتم إعدادها في هذا اليوم، فهي  تحتوي على طعام ملفوف بالشاش يكون مخبوزا داخلها، كما يوجد دعابة خاصة بهذا الاحتفال، وهي أنها تحكي مستقبل الشخص الذي يتناولها، فلو وجد بداخلها خاتم على سبيل المثال يعني أن هذا الشخص سيتزوج قريبًا.

الهالوين 


أمريكا


الأمر لا يختلف كثيرًا في أمريكا، لكن يضاف إلى البرنامج الخاص باحتفالات الهالوين  بعض الألعاب، كما يبحث الجميع عن الكنز، ومن ضمن هذا الألعاب وضع  التفاح في وعاء كبير مملوء بالماء، ويأخذ الأطفال الوعاء بالتناوب في محاولة لالتقاط تفاحة بأفواههم دون استخدام أيديهم، كما يزينون المنازل باستخدام فوانيس جاك، ورسم الأشكال المختلفة على وجوههم الذي يغلب عليها اللون الأسود، وعمل فطير يقطين الهالوين. 

الهالوين 


النمسا


هناك عادة يتم اتباعها في النمسا، وهي إعداد مختلف أشكال الطعام الحلو، والحامض ووضعه على المائدة، والعمل على تزينها، اعتقادا منهم بأن الموتى ستأتي لتناولها في الليل. 

الهالوين 


بلجيكا


في بلجيكا  يتشاءم الناس من القطط السوداء فهم يظنون أن رؤيتها في هذا اليوم تجلب الحظ السيئ لهم فيقومون بطردها، وإشعال الشموع للمتوفين.

الهالوين 


الصين


يعرف الاحتفال بالهالوين في الصين باسم تنج تشيه، ويترك الصينيون الطعام والماء بجانب صور الأصدقاء والأقارب الذين رحلوا عن الدنيا كما يتعبدون لنار لمساعدة الأرواح للاحتفال معهم.

الهالوين 

 

ألمانيا


يحتفل الألمان بالهالوين كعيد لجميع القديسين، كما تستمر طقوس الاحتفال لمدة أسبوع كامل يمتد من 31 أكتوبر إلى  8 نوفمبر من كل عام، فيقضون معظم هذ الأيام في الكنيسة، والعمل على تقديم الهدايا للقديس، والعمل على إخفاء السكاكين، ولا يمكن استخدامها في هذا اليوم اعتقادًا منهم بأنهم يحمون الأرواح.

 

الهالوين 


المكسيك


لا يوجد بلد يحتفل بالهالوين أفضل من المكسيك، وفي الواقع يحتفل المكسيكيون بعيد "ديا دي لوس مارتوس" أو عيد الموتى، لديهم على مدى عدة أيام تستمر من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، كما يقومون بإعداد الحلوى على شكل الجماجم، ومع تشغيل موسيقي غريبة تشبه لحن الموت، وشرب الخمور.

الهالوين 
تابع مواقعنا