الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمير تشارلز يحذر: قمة المناخ Cop26 الفرصة الأخيرة لإنقاذ العالم

 قمة المناخ Cop26
سياسة
قمة المناخ Cop26
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 03:02 م

انطلق منذ قليل، اليوم الثاني من قمة المناخ العالمي Cop 26 رسميًا في جلاسكو بإسكتلندا ببريطانيا بحضور رؤساء وممثلين من العديد من دول العالم.

بدأت الجلسة الافتتاحية الرسمية لقمة المناخ بدقيقة حداد على أرواح ضحايا فيروس كورونا المستجد كوفيد19، وذلك برئاسة ألوك شارما، عضو البرلمان البريطاني والذي يتولى مهمة رئيس قمة المناخ Cop26.

قال شارما خلال الكلمة الافتتاحية للقمة، إن قادة العالم يعلمون ما يجب إتمامه في الوقت الجاري حيث أنه تم الاتفاق في باريس منذ فترة على القرارات الواجب اتباعها النتائج السلبية المترتبة على التغيرات المناخية، فضلًا عن وقف هذه التغيرات من جذورها، داعيًا القادة بتحقيق جميع أهداف اتفاقية باريس للمناخ.

وتتمحور أهداف قمة المناخ Cop26 حول وقف الانبعاثات وتوفير التمويل اللازم لحل أزمات التغير المناخي وإرساء القواعد التي تحافظ على الطبيعة وتحد من أزمة المناخ التي يواجهها العالم، وفقًا لوصف كارولينا سكيمد وزيرة بيئة تشيلي ورئيسة قمة المناخ السابقة Cop25.

الأمير تشارلز

من جانبه قال الأمير تشارلز البريطاني، لدول مجموعة العشرين، إن قمة المناخ الحالية Cop 26 هي الفرصة الأخيرة لحل أزمة المناخ، مشيرًا إلى ضرورة تحويل الوعود الجيدة إلى تصرفات حقيقية وملموسة.

تابع مواقعنا