الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. نقابة الصحفيين تعلن مواعيد انعقاد لجنة تحت التمرين

نقابة الصحفيين
أخبار
نقابة الصحفيين
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 02:50 م

قررت لجنة القيد بنقابة الصحفيين، برئاسة خالد ميري وكيل النقابة وعضوية حسين الزناتي، محمد يحيى يوسف، تحديد أيام 13، 14، 15 نوفمبر الجاري؛ لانعقاد لجنة تحت التمرين.

 

ورفضت نقابة الصحفيين بقيادة الدكتور ضياء رشوان، في وقت سابق، تكويد 10 صحف جديدة ضمن الصحف المعتمدة داخل نقابة الصحفيين، وذلك لأسباب تتعلق بنسب النشر.

 

وأتاحت نقابة الصحفيين لصحفيتي الشروق والطريق وصحفييها ممن تم تعيينهم من مجالس إدارة الصحف، التدريب بشكل إضافي خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد التأكد من حل المشكلات التي تم تقديمها لمجلس إدارة نقابة الصحفيين بقيادة ضياء رشوان.

 

وفي سياق منفصل، أكدت دعاء النجار عضو مجلس نقابة الصحفيين، ومقرر لجنتي المرأة والحريات، في بيان لها، الثلاثاء الماضي، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ، في الوقت الذي تسعى فيه عدد من دول العالم إلى إعلانها؛ يعد تعبيرًا واضحًا وصريحًا عن قوة الدولة المصرية ومؤسساتها التي لا تحتاج الآن لإجراءات استثنائية.


وأشارت النجار إلى أن قرار إلغاء حالة الطوارئ بعد سنوات وعقود طويلة؛ يؤكد حكمة القيادة السياسية وحسن نواياها تجاه ما يتعلق بالحريات وعدم التضييق على المواطن في الوقت الذى يعطي القانون صلاحيات واسعة لرئيس الجمهورية باتخاذ كافة الإجراءات الاستثنائية ومن بينها وضع قيود على حرية الرأي والتعبير والتظاهر، بما لا يدع مجالًا للشك أن الدولة المصرية تعلى مصلحة الوطن والمواطن وتلبية تطلعاته في العيش الكريم بكل ما تعينه الكلمة.

تابع مواقعنا