الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الإيراني: السعوديون يتحركون ببطء في المفاوضات معنا

وزير الخارجية الإيراني
سياسة
وزير الخارجية الإيراني
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 03:53 م

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، إن إيران تشعر بأن السعودية تسير ببطء في المفاوضات الدبلوماسية بينهما، بشأن إعادة العلاقات بين البلدين مرة أخرى، مشيرًا إلى وجود سياسية خارجية للحكومة الجديدة، تتسم بالتوازن وتعزيز العلاقات مع دول الجوار.

وأضاف عبداللهيان في تصريحات اليوم، نقلتها وسائل إعلام إيرانية، أن المحادثات مع السعودية تمت بوساطة عراقية، عقب قرار تم اتخاذه على المستوى الوطني في إيران، لكن طهران تشعر بأن السعوديين يتحركون ببطء في هذا الصدد، وفق قوله.

وذكر أن هناك عدة محاور تعتمد عليها الحكومة الإيرانية الجديدة، في تبني السياسة الخارجية التي تتسم بالتوازن والدبلوماسية النشطة والذكية، موضحًا أن التوازن يعني الاهتمام بتعزيز العلاقات مع بعض الدول، وخاصة الجوار، وفي نفس الوقت عدم تجاهل إقامة العلاقات مع بقية دول العالم، مضيفًا: ملتزمون بسياسة لا شرقية ولا غربية، وفق تعبيره.

وعن ارتباط المفاوضات النووية بدول الإقليم، أكد أن الحوارات الإقليمية تكون في الإطار الإقليمي، وأن طهران تعتقد أنه لا علاقة بين المفاوضات النووية والحوار الإقليمي، معتبرًا أن حضور إيران في اجتماع بغداد للتعاون الإقليمي، كان إعلانًا عن استعداد إيران للمشاركة الجادة للحوار في المنطقة.

تابع مواقعنا