رئيس التحرير
محمود المملوك

لنظر مشكلات البطاقات التموينية وتوفير السلع.. متحدث التموين يؤكد الحضور لاجتماع اقتصادية النواب

 الدكتور علي مصيلحي
الدكتور علي مصيلحي

أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي للوزارة، خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حضوره وقائع اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب. 

وكشف مصدر نيابي، في تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، حضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى اجتماع اللجنة الاقتصادية، برئاسة النائب أحمد سمير، الأحد المقبل، مع عدد من ممثلي الوزارة ورؤساء الهيئات الموجودين في الوزارة. 

وأشار المصدر إلى أن حضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس النواب، سيكون من أجل مناقشة العديد من القضايا الجارية، والتي منها أزمة البطاقات التموينية. 

 

وينتظر الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، العديد من الملفات المهمة خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية، منها ملامح الخطة الجديدة لوزارة التموين لتوفير جميع السلع التموينية الأساسية، فضلًا عن متابعة تطبيق منظومة بيع الخبز المدعم في كل المحافظات.

ومن المقرر الاستماع إلى مقترحات وزير التموين والتجارة الداخلية في كيفية التصدي لمشكلات البطاقات التموينية، وما قامت به الوزارة بشأن استخراج بطاقات تموينية للفئات الأولى بالرعاية، مع معرفة خطة الوزارة لتطوير مكاتب التموين بالمحافظات وإعادة تأهيلها لتصبح مراكز خدمة متميزة للمواطنين.

كما أنه من المقرر أيضًا نظر خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن زيادة المنافذ السلعية المتنقلة لتوفير السلع الأساسية، مع خطة الوزارة لمتابعة الأسواق والرقابة على منافذ بيع السلع الغذائية، وتطوير منظومة التجارة الداخلية.

عاجل