الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باستخدام الجراحة الروبوتية.. نجاح أول عملية مسالك بولية بمستشفى عين شمس التخصصي

محرر القاهرة 24 مع
تعليم
محرر القاهرة 24 مع الدكتور أحمد فارق
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 06:30 م

كشف الدكتور أحمد فارق، استشاري جراحة المسالك البولية بمستشفى عين شمس التخصصي، نجاح أول عملية جراحية في مجال المسالك البولية باستخدام الروبوت في مصر، مشيرًا إلى أن العملية استغرقت أقل من ساعة.

وأشار الطبيب المنفذ للعملية في تصريحات خاصة لـ موقع القاهرة 24، إلى أنه تم تنفيذ عملية لمريضة تبلغ من العمر 42 عامًا، موضحًا أن المريضة تعاني من مرض خلقي بوجود كيس مياه على الكلى والتي تسببت بضرر في نسيج الكلي.

وأوضح الدكتور أحمد فاروق، أنه استخدم الروبوت لاستئصال كيس المياه من المريضة، مشيرًا إلى أن الروبوت يساعد في وضوح الرؤية أمام الطبيب، حيث يعمل الروبوت على تكبير الصورة داخل جسد المريض بـ 25 مرة. 

وأضاف استشاري المسالك البولية، أن نسبة الخطورة بالجراحة الروبوتية ستكون أقل من العمليات الجراحية العادية أو نفسها، ولكن استخدام الروبوت يقلل من نسبة حدوث الالتهابات ومن فترة جلوس المريض بالمستشفى وأيضًا من فترة النقاهة التي يحتاجها المريض لاسترداد صحته بعد العملية، وكذلك يعمل على تقليل المضاعفات، مؤكدًا أن الروبوت أدق في الحركة عن اليد البشرية وبالتالي يمكن استخدامه في أكثر العمليات دقة وصعوبة فهي تساعد على ارتفاع نجاح جراحات الأورام الدقيقة.

تابع مواقعنا