رئيس التحرير
محمود المملوك

وساطة أممية.. مبعوث الأمم المتحدة يلتقي حمدوك للوساطة مع القوات المسلحة

البرهان وحمدوك
البرهان وحمدوك

 التقى فولكر بيرتيسولكر الممثل الخاص للأمم المتحدة في السودان، الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، لمناقشة خيارات الوساطة والخطوات المقبلة المحتملة للسودان، اليوم الأحد، بعد يوم من خروج التظاهرات التي وصفت بالمليونية أمس السبت، للمطالبة بإنهاء القرارات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فولكر: ناقشنا خيارات الوساطة وسبل المضي قدما في السودان، وسأواصل هذه الجهود مع أصحاب المصلحة السودانيين الآخرين.

وأشار إلى أن حمدوك موجود في منزله وبصحة جيدة ولكن تحت الإقامة الجبرية، مؤكدًا أنه تم الإعلان عن جهود الوساطة من قبل المجتمع الدولي وداخل السودان قبل احتجاجات أمس السبت.

وشهد السودان أمس السبت، احتجاجات وصفت بالمليونية في عدد من المدن والولايات اعتراضًا على القرارات الصادة من القوات المسلحة.

فقد انطلقت مسيرات شعبية ضخمة في العاصمة السودانية الخرطوم وأكثر من 25 مدينة أخرى، بالتزامن مع مسيرات أخرى في نحو 45 مدينة في أوروبا والولايات المتحدة وكندا، احتجاجًا على قرارات قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، بحل مجلسي السيادي والوزراء الانتقاليين وفرض حالة الطوارئ في أنحاء السودان كافة.

عاجل