الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شباب النواب: مد انعقاد الجمعيات العمومية يحمي المنظومة الرياضية

لجنة الشباب والرياضة
سياسة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 06:56 م

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن قانون مد المدة المقررة لانعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأسبوع الماضي، سيساهم في حمايه حق الجمعية العمومية ويحمي المنظومة الرياضية.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس لجنة الشباب والرياضة، علي هامش اجتماع اللجنة اليوم،لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة لوزارة الشباب والرياضة بشأن مشاكل مراكز الشباب.

وأكد رئيس اللجنة أن سبب تقديمه لمشروع القانون، الذى وافق عليه مجلس النواب الأسبوع الماضي وصدق عليه رئيس الجمهورية، جاء بسبب إرجاء بعض الهيئات الرياضية انتخاباتها بسبب تداعيات فيروس كورونا، ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهه الجائحة ومن ضمنها حصول أكبر عدد من المواطنين على لقاح فيروس كورونا.

مجلس النواب 

وأوضح رئيس لجنة الشباب أن إصدار القانون سيكفل حسن سير وانتظام منظومة الرياضة المصرية خاصة أن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا حفاظا على صحة المواطنين.

وتابع رئيس لجنة الشباب: أصدرت عدة قرارات تضمنت تعليق جميع الفعاليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين وإزاء ذلك تم إرجاء انتخابات العديد من الهيئات والكيانات ومن بينها بعض الهيئات الرياضية التي كان من المقرر إجراء انتخابات هيئاتها بدءا من يونيو سنة 2020 وتزامن ذلك أيضا مع إرجاء موعد إقامة دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 إلى صيف 2021.

تابع مواقعنا