الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد جدة السعودي والعين الإماراتي.. تعرف على أبرز الغائبين عن دوري أبطال آسيا 2022

اتحاد جدة
رياضة
اتحاد جدة
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 08:12 م

ستشهد النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال آسيا، غياب العديد من الفرق الكبرى بمنطقة غرب القارة، ومن أبرزهم اتحاد جدة السعودي ثاني أكثر الفرق تتويجًا باللقب؛ لعدم حصوله على الرخصة المهنية للمشاركة في البطولة الآسيوية.

وكانت لجنة التراخيص برابطة أندية الدوري السعودي رفضت منح الاتحاد والنصر والأهلي رخصة المشاركة في البطولة الآسيوية لعام 2022؛ لعدم استيفائهم المعايير الإلزامية للحصول عليها، وبالتالي تأكد غياب الثلاثي السعودي عن النسخة القادمة، وستمثل فرق الهلال والشباب والفيصلي والتعاون المملكة العربية السعودية في النسخة القادمة من البطولة الآسيوية.

كما سيغيب فريق العين الإماراتي المتوج باللقب في عام 2003، لعدم تحقيقه المركز المؤهل للبطولة في الموسم الماضي من الدوري الإماراتي، حيث احتل العين المركز السادس فى جدول الترتيب بفارق 7 نقاط عن الشارقة أخر الفرق الإماراتية المتأهلة للبطولة الآسيوية.


وفشل فريق الوحدة الإماراتي في التأهل للنسخة القادمة من دوري الأبطال، بعد احتلاله المركز الـ 7 في الدوري المحلي بالعام الماضي، ووصل الوحدة إلى دور الثمانية من البطولة الآسيوية في النسخة الحالية، وودع البطولة بعد الهزيمة أمام النصر السعودي بنتيجة 5-1.

ومازال موقف ناديي الاستقلال وبرسبوليس الإيرانيين من المشاركة فى دوري الأبطال غير معلوم حتى الآن، حيث تمكنا من الحصول على الرخصة المهنية من الاتحاد الإيراني لكرة القدم صباح اليوم الأحد، ويتنظرا موافقة الاتحاد الآسيوي للمشاركة في النسخة القادمة من البطولة، كما تأكد غياب فريق تراكتور الإيراني عن النسخة القادمة لدوري الأبطال لعدم حصوله على الرخصة الآسيوية.

ويُذكر أن دوري أبطال آسيا تقام بنظام تقسيم القارة إلى منطقتين غرب وشرق، وفرق الغرب تواجه بعضها فى جميع أدوار البطولة ماعدًا الدور النهائية، وهكذا الحال فى منطقة الشرق، وفى المباراة النهائية يلتقي بطل الغرب مع بطل الشرق والفائز يتوج بلقب البطولة.

وضمن 23 فريقًا من غرب القارة المشاركة فى بطولة دوري الأبطال العام القادم وهم، الهلال والتعاون والشباب والفيصلي من السعودية، والسد والدحيل والريان والغرافة من قطر، والجزيرة وأهلي بني ياس والشارقة من الإمارات، وسباهان وبرسبوليس وفولاذ واستقلال من إيران، والقوة الجوية والزوراء والنجف من العراق، ومومباي الهندي والرمثا الأردني وباختكور الأوزبكي واستقلال دوشنبه بطل طاجيكستان.

تابع مواقعنا