الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنمية المحلية عن قرار إنهاء تمديد حالة الطوارئ: تاريخي وسينعكس على الاقتصاد والاستثمار والسياحة

القاهرة 24
محافظات
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 08:55 م

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن قرار إنهاء تمديد حالة الطوارئ بعد استقرار الحالة الأمنية في البلاد من شأنه الإسهام في جذب المزيد من الاستثمارات، باعتبار مصر آمنة وخالية من الإرهاب، بعد 44 سنة من استمرار حالة الطوارئ وبالتالي فهو قرار تاريخي سينعكس إيجابيًّا على قطاعات الاقتصاد والاستثمار والسياحة وغيرها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التنمية المحلية، بمشاركة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، ميمونة الشريف، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، على هامش فعاليات المؤتمر السنوي يوم المدن العالمي في الأقصر.

وأكد وزير التنمية المحلية، أهمية احتفالية يوم المدن العالمي التي أقيمت في الأقصر على مدار يومين، وأهمية موضوعها "تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية"، الذي يهم ويمس دول العالم أجمع قائلا: دول العالم في موقف صعب الآن بسبب التغيرات المناخية.

ولفت شعراوى إلى مشاركة نحو 1200 مدينة في احتفالية يوم المدن العالمي ومنها عدد من المدن شاركت مع مصر عبر "الفيديوكونفراس"، مؤكدًا أن ذلك يؤكد أهمية هذه الاحتفالية وموضوعها، وأن مصر ستسعى مع  برنامج الأمم المتحدة للستوطنات البشرية "الهابيتات"، لتطبيق وتنفيذ توصيات الجلسات التي شهدتها الاحتفالية على مدار يومين. 
 

تابع مواقعنا