رئيس التحرير
محمود المملوك

عقب اقتراب رحيل سانتو.. 3 مدربين على المحك في الملاعب الأوروبية وترقب من كونتي وزيدان

نونو سانتو
نونو سانتو

تشهد الساحرة المستديرة في الفترة الأخيرة، حالة جدل كبيرة حول مستقبل بعض مدربي الفرق الكبرى على صعيد القارة الأوروبية، وذلك مع اقتراب إقالة بعض الأسماء من تدريب الأندية التي تديرها، بعد تراجع النتائج الخاصة بهم مع فرقهم في الفترة الماضية، حيث تسعى كل إدارة لتطبيق مشروع مميز يمنح فرقهم البطولات والألقاب.

وعقب النتائج المثيرة، التي شهدتها أحداث الـ 10 جولات الأولى من مسابقة الدوري وكذلك دوري أبطال أوروبا في كافة الدوريات العالمية، اشتعل الجدل حول مطالبة بعض جماهير الأندية العالمية الكبرى بإقالة مدربيهم لتراجع النتائج، وكذلك فيما يتعلق بدراسة بعض الإدارات تغيير مدربي فرقهم لتلاشي أي خطر مستقبلي قد يضرب فريقهم في الفترة المتبقية من موسم 2021/22 الذي استهل ببداية قوية ومميزة.

ويرصد لكم القاهرة 24 المدربين الأقرب لإقالتهم من جانب إدارات أنديتهم وأبرز المرشحين لتولي المسئولية الفنية في الأسابيع الماضية، والتي جاءت على النحو التالي:

- نونو سانتو

عقب السقوط المستمر لفريق توتنهام هوتسبير بقيادة البرتغالي نونو سانتو، الذي اعتقده دانيال ليفي رئيس السبيرز بمثابة مصباح الأحلام للفريق لتعويض رحيل جوزيه مورينيو مع بداية العام الجاري، أصبح مستقبل سانتو في خطر بإشارة من جانب الجماهير لإقالته حاليًا، وتحديدًا عقب السقوط أمام فريق مانشستر يونايتد.

ويأتي أنطونيو كونتي الذي تقاعد لمدة أشهر قليلة عن التدريب، منذ تجربته مع إنتر ميلانو على رأس المرشحين لخلافة سانتو في توتنهام، بعد أن بات البرتغالي قريبًا من الإقالة والخروج من أسوار العملاق اللندني.

- أولي جونار سولشاير

يعاني أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد من الانتقادات المستمرة في الفترة الحالية، عقب التراجع الذي حل على نتائج الفريق في دوري أبطال أوروبا وفي الدوري الإنجليزي، رغم توفير الإدارة كافة العوامل والصفقات للمدرب النرويجي بجلب سانشو وفاران ورونالدو، إلا أنه لم يستطع استعادة أمجاد عصر السير أليكس فيرجسون.

ويأتي الثنائي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد السابق وكذلك أنطونيو كونتي على رأس المرشحين لخلافة سولشاير في منصب تدريب الشياطين الحُمر.

 - ماوريسيو بوتشينتيو

على الرغم من النتائج المتميزة إلى حد كبير في مسابقة الدوري الفرنسي على صعيد المقارنة بأداء فريق باريس سان جيرمان في الموسم الماضي، أصبحت الجماهير في حالة غضب شديد من بوتشيتينو لعدم استغلاله الإمكانيات المُتاحة أمامه في تحقيق نتائج تاريخية غير مسبوقة وتلاشي أي سقوط بفريق ميسي ورفاقه.

ويأتي الفرنسي زيدان على رأس المرشحين لتدريب باريس سان جيرمان عقب توضيح التقارير الصحفية الفرنسية بترحيبه بذلك، ومع إشارة بعض التقارير لإمكانية عودة توماس توخيل للمهمة حال وصول عرض مميز من جانب ناصر الخليفي له.