رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة البيئة: مصر تسعى لاستكمال دورها الإفريقي في قمة المناخ

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن دور مصر في قمة تغير المناخ للأطراف cop 26، التي تقام في جلاسكو بإسكتلندا، مختلف عن دورها في القمم السابقة.

وأضافت وزيرة البيئة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، أن الدول المتقدمة عليها مسؤولية توفير تمويل التكيف مع التغير المناخي، وسبب انعقاد قمة جلاسكو هو أن الدول لم تفي بتوفير هذا التمويل الذي نص عليه اتفاق باريس 2015.

وأوضحت الدكتورة ياسمين، أن مصر تسعى لاستكمال دورها الإفريقي في قمة المناخ، وأشارت إلى التحالف المصري مع المملكة المتحدة لتعزيز جهود التكيف مع تغير المناخ.

كما أكدت وزيرة البيئة، أنه البلاد من أولى الدول التي رفعت راية التكيف مع تغير المناخ، وتم إعلان سياسي منذ عامين وّقعت عليه نحو 120 دولة.

وتوجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، صباح اليوم إلى مدينة جلاسكو بإسكتلندا، بالمملكة المتحدة للمشاركة فى الشق الرئاسي رفيع المستوى لمؤتمر الأطراف الـ 26 في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والذى تترأسه المملكة المتحدة وبحضور عدد من رؤساء وقادة دول العالم.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن مؤتمر المناخ cop26 يعد خطوة هامة للانتهاء من الموضوعات الخلافية للوصول إلى خطة عمل لتحقيق الأهداف المرجوة فى اتفاق باريس للمناخ 2015،كما يهدف المؤتمر إلى مناقشة الموضوعات الخاصة بالتخفيف والهدف العالمي للتكيف والهدف الخاص بتمويل المناخ.