رئيس التحرير
محمود المملوك

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة وصول إعصار ميديكين إلى مصر

إعصار
إعصار

ضرب إعصار متوسطي نادر، جنوب إيطاليا وبالتحديد في جزيرة صقلية منذ يومين، عُرف باسم إعصار ميديكين، أسفر عن مقتل شخصين على الأقل فضلًا عن الفيضانات التي غمرت الشوارع.

من جانبها، كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تأثر مصر بهذا الإعصار المتوسطي خاصة السواحل الشمالية والشمالية الغربية، بعد أنباء عن وصوله إلى السواحل الليبية القريبة من البلاد.

وقالت شاكر، إن إعصار ميديكين عبارة عن منخفض جوي بمقيم ضغط منخفضة جدا وصلت إلى 1000 مللي بار على منطقة جنوب إيطاليا خاصة جزيرة صقلية، أثرت بسقوط أمطار وعواصف رعدية.

وأضافت مديرة مركز الاستشعار عن بعد في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن الإعصار ميديكين بدأ يشهد ارتفاعا في قيم الضغط الجوي، وتنخفض طاقته وتعمقه في الجنوب، موضحة أنه يتحرك تدريجيًا شرقًا نحو السواحل الليبية وتتأثر ليبيا بسقوط أمطار غزيرة على الساحل الشمالي بها.

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر حقيقة تأثر مصر به وهل يصل إليها أم لا، حيث أوضحت أن الإعصار يتلاشى تدريجيًا قبل أن يصل إلى مصر ولن يؤثر عليها بأي شكل؛ نظرًا لبُعده عن السواحل المصرية.

ومنذ يومين أعلنت منطقة صقلية حالة الطوارئ بسبب الفيضانات التي أدت إلى الانهيارات الأرضية وإغراق المنازل، وأسفرت عن وفاة شخصين على الأقل، وسط توقعات بحدوث اضطرابات جديدة وفقًا لما أعلنته الصحف المحلية الإيطالية.