الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى: قمة جلاسكو هي الفرصة الأخيرة أمام العالم لمواجهة تغير المناخ | فيديو

الإعلامي أحمد موسى
أخبار
الإعلامي أحمد موسى
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 08:58 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن غدًا ستشارك أكثر من 190 دولة في قمة المناخ التي تستضيفها جلاسكو؛ حيث وصل الرئيس السيسي مساء اليوم للمشاركة في هذه القمة العالمية، مؤكدًا أن هذه القمة ربما تُمثل الفرصة الأخيرة لمواجهة تغير المناخ.

وقدم موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي المُذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الأحد، التحية للجالية المصرية التي ذهبت لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي في جلاسكو البريطانية بالأعلام والهتافات؛ حيث حياهم الرئيس من أمام مقر إقامته.

وأوضح مقدم برنامج على مسئوليتي، أن الأمين العام للأمم المتحدة قد أكد أن 800 مليون شخص ممكن أن يعرضهم ارتفاع مستوى سطح البحر لخطر مباشر.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن العالم إذا لم يجد حل لهذه المشكلة سيكون هناك مشكلة لمئات الملايين، وخلال العشر سنوات المقبلة سيكون هناك 170 مليون إفريقي مستعدين للمهاجرة من بلدانهم بسبب الجفاف.

وأكد موسى، أنه خلال اليومين الماضيين حدثت الكثير من الفيضانات والسيول، لافتًا إلى أن مصر ستستضيف الدورة المقبلة 27 العام القادم في مدينة شرم الشيخ والتي بدأنها بترتيباتها المبكرة؛ حيث سيحضر معظم زعماء دول العالم في هذه القمة.

تابع مواقعنا