رئيس التحرير
محمود المملوك

بوابات ورمز كودي.. نكشف تفاصيل منظومة التذاكر الجديدة بهيئة السكة الحديد | خاص

قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد

كشف مصدر مطلع بوزارة النقل، التفاصيل الخاصة بمنظومة تذاكر حجز القطارات الجديدة داخل هيئة السكة الحديد بعد تسبب المنظومة الحالية في العديد من المشاكل وعدم إحكام السيطرة عليها في اختيار المحددة.

وأوضح المصدر لـ القاهرة 24 أن أبرز ما يميز التذكرة الجديدة دعمها برمز كودي مختص للعبور من البوابات الإلكترونية المزمع إنشائها داخل محطات السكة الحديد المركزية، مشيرًا إلى أن هيئة السكة الحديد تدرس وضع إعلانات مدفوعة على التذاكر الجديدة لزيادة موارد الهيئة.

وأضاف المصدر أن التذكرة الجديدة سيتم عليها تدوين رقم القطار وموعد انطلاقه ويوم الرحلة وسرعة القطار ورقم العربة ورقم المقعد ونوع درجة القطار، باللغتين العربية والإنجليزية.

وفى وقت سابق أوضح مصدر بالسكة الحديد  لـ القاهرة 24، أن هيئة السكة الحديد تطبق منظومة الحجز المسبق واليومي للتذاكر الجديدة مطلع يناير من العام المقبل، على أن يتم تغيير شكل التذكرة واستخدام وسائل جديدة من شأنها دعم منظومة البوابات الإلكترونية والتي تسعى الهيئة في تطبيقها بداية من محطة الجيزة.

وأشار المصدر، إلى أن المنظومة الجديدة لحجز تذاكر القطارات تتميز بزيادة مرونة حجز المقاعد وتحديد أماكن المحطات وفقا لاختيارات الراكب، مؤكدًا أن منظومة حجز القطارات الجديدة ستتضمن أسماء كافة القطارات والخدمات المقدمة، كما ستشمل قطارات النوم واستبدال الحجز اليومي بالإلكتروني إلى جانب دعم منظومة حجز تذاكر القطارات عن بعد واستخدام أيضا الحجز الذاتي من خلال ماكينات مخصصة داخل المحطات المركزية.