السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موانئ دبي تتفق مع صندوق الثروة الإندونيسي على شراكة بـ 7.5 مليار دولار

ميناء
اقتصاد
ميناء
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 10:08 ص

كشف صندوق الثروة السيادي الإندونيسي، عن توقيع صفقة بقيمة 7.5 مليار دولار لتشكيل ائتلاف تجاري - كونسورتيوم، مع شركة الخدمات اللوجستية الإماراتية - موانئ دبي العالمية، على المدى الطويل للاستثمار في الموانئ البحرية في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

تمتلك موانئ دبي العالمية استثمارات في مصر، ولها تعاون مع مجموعة سي دي سي، مؤسسة تمويل التنمية والمستثمرين المؤثرين من المملكة المتحدة (CDC)، ودخلا في شراكة طويلة المدى بهدف تسريع القدرات التجارية في إفريقيا على المدى البعيد، بما يشمل تعزيز مكانة مصر كمركز عالمي للخدمات اللوجستية والتصنيع، عبر التوسع المستمر لميناء السخنة.

ويستكشف الكونسورتيوم في إندونيسيا، الاستثمارات في المرافئ ومناطق البضائع والنقل البري من وإلى الموانئ والمناطق الصناعية، مما يقلل من التكاليف اللوجستية في إندونيسيا، حسب بيان مشترك لموانئ دبي العالمية وهيئة الاستثمار الإندونيسية.

وأضاف البيان، أن موانئ دبي العالمية تسعى إلى الاستفادة من منصتها الاستثمارية المشتركة مع صندوق التقاعد الكندي صندوق ودائع واستثمارات كيبيك.

وأطلقت حكومة إندونيسيا صُندوقها السيادي للثروة في فبراير باستثمارات مبدئية مليارات دولار، لكنه مُكلف بزيادة أصوله إلى 20 مليار دولار من خلال جذب المستثمرين ؛المشاركين لتمويل تطوير البنية التحتية في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

وقالت الإمارات العربية المتحدة في مارس، إنها ستستثمر 10 مليارات دولار في الصندوق، حيث يتم إنفاقها على مشروعات في إندونيسيا.

وفي مايو، وقعّت الهيئة، اتفاقًا مع الصندوق الكندي وإيه.بي.جي أست مانجمنت؛ وجهاز أبو ظبي للاستثمار لتأسيس منصة استثمارية بقيمة 3.75 مليار دولار تُركز على الطرق التي يحتاج المرور عليها إلى دفع رسوم في إندونيسيا.

تابع مواقعنا