الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تكريمه.. الخشت: جامعة القاهرة تصدر 15 مجلة دولية في مختلف التخصصات

الخشت
تعليم
الخشت
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 11:09 ص

عبر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عن كامل سعادته وفخره بتكريم الجامعة في احتفالية التميز في النشر الدولي من قبل وزير التعليم العالي.
جاء ذلك بعدما جاءت مجلة البحوث المتقدمة بجامعة القاهرة في المرتبة الأولى للمجلات المصرية الدولية التي تتمتع بمعامل تأثير عالي بعدما تم فهرستها فى web of science وتم تكريم الخشت كرئيس تحرير المجلة.
وكشف الخشت في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن جامعة القاهرة تنتج أكثر من 20%من إنتاج مصر في البحث العلمي والنشر الدولي، مشيدًا بالجهود التي بذلتها الجامعة لتدخل ولأول مرة في تصنيف أفضل 400 جامعة حول العالم من أصل 30 ألف جامعة.



وقال الخشت إن مجلة البحوث المصرية تحتل المرتبة الخامسة على مستوى العالم في التخصصات البينية فقد حصلت على أعلى معامل تأثير بالمنطقة وقدر بـ 10.4 طبقا لنتائج ويب ساينس Web of science.
وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه لأول مرة تصدر جامعة القاهرة مجلة بالتعاون مع الناشر البريطاني أيميرالد بكونها أول مجلة في العلوم الإنسانية الدولية على مستوى الجامعات المصرية، فمؤشرات البحث العالمية مثل كلارفيد وسكوبس تؤكد على تطور وتقدم مسيرة جامعة القاهرة.
وأوضح الخشت، أن هناك 15 مجلة دولية تصدرها جامعة القاهرة في مختلف التخصصات التي حصلت على التميز في النشر الدولي مجلة البحوث المصرية التي تتعلق بالبحوث البينية والتي حصلت على أعلى معامل تأثير في الشرق الأوسط، ومجلة المعلوماتية في الحاسبات والمعلومات ومجلة كلية الصيدلة التي حصلت في تخصص الموضوعات لتصنيف US NEWS جاءت في الترتيب الـ 51.
واختتم رئيس جامعة القاهرة، أن التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات الدولية المرموقة لا زال مستمرًا كجامعة برلين وكامبريدج وجورجيا وطوكيو وبكين وغيرها، وذلك لإثراء الطلاب في مختلف التخصصات، فنحن استطعنا خلال السنوات الأربعة الماضية استضافة 590 أستاذا وباحثا أجنبيًّا وذلك ما أشار إليه في عام  2017 لنقل وتبادل الخبرات.

تابع مواقعنا