الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تستقبل 2 مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصيني│ فيديو

شحنة لقاح كورونا
أخبار
شحنة لقاح كورونا
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 11:12 ص

استقبلت وزارة الصحة والسكان 2 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد من نوع سينوفاك، قادمة من الصين عبر خطوط مصر للطيران.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال مصر للشحنة الأولى من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة موديرنا، بإجمالي 784 ألفًا و280 جرعة، بمطار القاهرة الدولي، مؤكدا أنه بذلك مصر نجحت في توفير جميع أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد أن الشحنة مقدمة من دولة كندا عبر آلية كوفاكس، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات GAVI، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين حفاظا على مكتسبات التصدي للجائحة.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين، التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

تابع مواقعنا