الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصدير 3800 طن ملح إلى لبنان عبر ميناء العريش | صور

موانئ بورسعيد
محافظات
موانئ بورسعيد
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 02:40 م

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم الإثنين، استمرار عمليات تصدير الملح إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء العريش البحري، حيث تم استقبال السفينة ALYOUSSEF القادمة من ميناء دمياط، والتي ترفع علم لبنان، ويبلغ طولها 93.5 متر والغاطس 6.2 متر، وذلك لشحن 3800 طن ملح إلى لبنان.

وذكر بيان الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أنه بوصول هذه السفينة، فإنها تعتبر الثامنة والأربعين؛ التي تدخل الميناء منذ بدء تشغيله في يناير الماضي، والـ 27 من نوعها لتصدير الملح إلى السوق الخارجية، ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الملح عبر ميناء العريش إلى 114 ألف طن. 

وأشار بيان قناة السويس إلى أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة AK HAMZA، والتي ترفع بنما، ويبلغ طولها 104 أمتار والغاطس 7 أمتار، وذلك لتفريغ 7500 طن رخام بالميناء.

وأوضح بيان الهيئة الاقتصادية، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 31 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 6 سفن حاويات وخروج 6 سفن، وموجود على الأرصفة 4 سفن، ومن المنتظر وصول 4 سفن.

كما شهد ميناء غرب بورسعيد، دخول سفينتي حاويات وسفينة بضائع عامة ومغادرة 3 سفن، وموجود على الأرصفة 3 سفن حاويات وسفينة بضائع عامة، ومن المنتظر دخول سفينة بضائع عامة.  

موانئ بورسعيد
موانئ بورسعيد
موانئ بورسعيد

وأكدت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة الاقتصادية، أنها تقوم بالتنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ، لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ، وكذلك عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

تابع مواقعنا